إعلان تعليق الاعتصام في الخيمة ١٩٤ امام مدخل الاونروا الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت ..

إعلان تعليق الاعتصام في الخيمة ١٩٤ امام مدخل الاونروا الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت ..

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

بحضور أمين سر اللجان الشعبيةالفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض، وعدد من القيادات السياسية الفلسطينية،
أعلنت الهيئة القيادية للخيمة ١٩٤ تعليق الاعتصام المقام امام المركز الرئيسي لوكالة الأنروا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقد ألقى أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض كلمة أكد فيها على الحقوق المشروعة لمطالب أهلنا النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان ومعاناتهم التى يعانونها في ظل الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمرون بها.

كما وطالب المهندس عوض، إدارة الانروا بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا، مؤكدا أن الخيمة ١٩٤ ليست خيمة الاعتصام الأولى ولن تكون الخيمة الأخيرة، وأكد أن هذا الاعتصام جاء نتيجة قرارات الأونروا المجحفة بحق اهلنا النازحين الفلسطينيين من سوريا

وتابع المهندس عوض، اننا في اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، سنعمل بكل جهد من أجل تحقيق مطالب شعبنا المشروعة والمحقة عبر التواصل مع ادارة الاونروا، مؤكداً ان هذه المؤسسة التي تحمل اسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وعملها إغاثي وتشغيلي ولن نسمح لأي كان بالمساس بحقوقهم المشروعة، ولن نقف مكتوفي الأيدي وسنتصدى لأي قرار من شأنه المس بالحقوق الإنسانية والاجتماعية والخدماتية لأبناء شعبنا الفلسطيني اللاجىء في لبنان.

وأكد أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، بأن المطالب المحقة لشعبنا الفلسطيني تتطلب من الجميع توحيد الجهود والمواقف لمصلحة أبناء شعبنا، واضاف ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، واللجان الشعبية الفلسطينيه هي إحدى أهم مؤسساتها الخدماتية.

وتابع المهندس عوض، أنه في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان نطالب وكالة الانروا، بوضع خطة طوارئ عاجلة بموازنة محددة تلحظ انعكاس هذه الضائقة على أبناء شعبنا المقيمين في لبنان.

وزيادة نسبة إعانة الفقراء من ٢٣ بالمئة إلى ٧٠ بالمئة كما جاء في الدراسات التي تقول أن معدل الفقر في الشعب الفلسطيني يتجاوز ال ٧٠ بالمئة.

وتفعيل ملف العائلات الفقيرة وقبول طلبات جديدة بمشروع العسر الشديد، لأن هذا الملف مغلق منذ سنوات.

وزيادة النسبة المحددة للإستشفاء والطبابة من ٥٠ بالمئة إلى ١٠٠ بالمئة، لان المبلغ المخصص سنويا للطبابه يكفي وحسب دراسات قام بها مختصون، بالإضافة إلى تأمين المستلزمات الطبية والإكسسوارات والدواء،

ودفع بدل مواصلات للطلبة الفلسطينيين.

ونؤكد أن مطالب وهموم شعبنا كثيرة وكبيرة، وان اللجان الشعبية الفلسطينية التي قامت باعتصامات واحتجاجات ومفاوضات ستبقى دائما الى جانب ابناء شعبنا المحقة، وستعمل بكل طاقاتها للوقوف بوجه أي تقصير تقوم به الأونروا، وكما ستحافظ اللجان الشعبية الفلسطينية على هذه المؤسسة كونها أحد اهم الشواهد على نكبة شعبنا الفلسطيني، إلى أن نعود إلى وطننا فلسطين محررا من العدو الصهيوني الغاصب.

واخيرا” طالب المهندس عوض بأن لا يستأثر اطار بعينه بإغلاق
اي مؤسسه من مؤسسات الانروا، وذكر ان هذا الامر تحديدا” بحاجه لرأي جميع الاطر، وذكر ايضا” ان هذا الامر معمول به منذ اكثر من 12 سنة.

هذا وقد أعلنت الهيئة القيادية للخيمة ١٩٤ تعليق اعتصامها المفتوح أمام مركز الأونروا الرئيسي واستمرارها بمطالبة وكالة الأونروا بالقيام بواجباتها إتجاه اللاجئين في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا، بكل السبل السلمية المتاحة وبالتنسيق مع اللجان الشعبية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني التي وعدت مؤخرا بالضغط على وكالة الأونروا لعودتها عن قراراتها الأخيرة بتقليص المستحقات عن عائلات النازحين الفلسطينيين قصرا من سوريا إلى لبنان.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …