لجنة الأسرى تحمل للاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاد الأسير داوود الخطيب. 

لجنة الأسرى تحمل للاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاد الأسير داوود الخطيب.

غزة 2020/9/2 شبكة فلسطين المستقبل.

نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بالسياسات العنصرية الإسرائيلية التي تستهدف حياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وعلى رأسها الإهمال الطبي المتعمد التي طالت عدد كبير من الأسرى وأدت لاستشهاد 69 أسيرا .
وحملت لجنة الأسرى للاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير داوود طلعت الخطيب من سكان محافظة بيت لحم الذي كان يقضي حكما بالسجن مدته 18 عاما ولم يتبق من محكوميته سوى 3 شهور ما أدى لارتفاع عدد شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في ظل تفشي وباء كورونا إلى 225 شهيدا .
وطالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة المجتمع الدولي والإنساني بالقيام بواجباتهم والتزاماتهم في توفير الحماية بكافة أشكالها للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وعلى رأسها تقديم العلاج اللازم للأسرى على أيدي أطباء مختصين وليس على يد مجرمي الحرب الإسرائيليين وإرسال لجان تقصي حقائق للسجون الإسرائيلية وبعثات طبية لمتابعة أوضاع الأسرى .
وذكرت لجنة الأسرى أن الأسير الشهيد داوود الخطيب كان قد أجرى في السابق عملية جراحية في القلب وقد فارق الحياة في مساء اليوم وهو في الطريق من سجن عوفر إلى المشافي الإسرائيلية مشددة على أن حياة الأسرى الفلسطينيين غالية الثمن وأن مقاومة الشعب الفلسطيني لن تقف مكتوفة الأيدي أمام نزيف الدم الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …