“الخارجية”: موافقة مبدئية من المجر لمعادلة شهادات وقبول الطلبة الفلسطينيين الدارسين في أوكرانيا

“الخارجية”: موافقة مبدئية من المجر لمعادلة شهادات وقبول الطلبة الفلسطينيين الدارسين في أوكرانيا

رام الله 16-3-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن سفارة دولة فلسطين لدى المجر أفادتنا بالموافقة المبدئية للجهات ذات الاختصاص في المجر، على معادلة شهادات وقبول الطلبة الفلسطينيين الدارسين في أوكرانيا، ويرغبون بمتابعة دراستهم في الجامعات المجرية كل في مجال دراسته، وفقاً لعدة شروط، نص عليها القانون (مرفق).

وأوضح المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن من يرغب من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في أوكرانيا البحث في إمكانية استكمال دراسته في المجر إتباع إحدى الطريقتين:

1. إما المخاطبة المباشرة للجامعة التي تُقدم التخصص المرغوب وباللغة التي كان يدرس فيها في جامعات أوكرانيا، وسيحتاج أن يقوم الطالب في هذه الحالة بالتواصل مباشرة مع الجامعة، وتقديم أوراق تثبت سنوات الدراسة والمستوى الذي وصل له في الجامعات الأوكرانية.

2. أو مخاطبة سفارة دولة فلسطين لدى المجر عبر البريد الإلكتروني Students@Palestine.hu، حيث ستقوم بدورها بتجميع الطلبات وتقديمها للجامعات المجرية، للبحث في إمكانية القبول والمعادلة.

وفي هذه الحالة، على الطالب أن يُرفق في طلبه: اسمه، صورة جواز سفره، إقامته الأوكرانية، بطاقة الطالب (إن وجدت)، أوراق تثبت سنوات الدراسة والمستوى الذي وصل له (إن وجدت)، التخصص، لغة الدراسة، إضافة لاسم جامعة بعينها يرغب الالتحاق بها.

يذكر أن قبول أو عدم قبول الطالب هو قرار يتعلق بالجامعات، والقدرة الاستيعابية، وشروط أخرى تتعلق بعضها بإثبات مستوى الدراسة أو اللغة، وقد تتطلب في بعض الأحيان الخضوع لاختبار لتقييم كفاءة الطالب في التخصص والحاقه في سنة الدراسة التي تتناسب مع تقييم الجامعة، وأخيرا، لا يوجد أي التزام بتمويل أو تغطية مالية مسبقة، لأي طالب ما لم تقرها الجامعة نفسها.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …