المكتب الحركي للمرأة والشؤون الإجتماعية في شعبة فتح الرئيسية يحيون يوم المرأة وعيد الأم

المكتب الحركي للمرأة والشؤون الإجتماعية في شعبة فتح الرئيسية يحيون يوم المرأة وعيد الأم

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أحيا المكتب الحركي للمرأة  والشؤون الإجتماعية في الشعبة الرئيسية مناسبتَي يوم المرأة العالمي وعيد الأم بحفل تكريمي للناشطات في العمل التنظيمي والاجتماعي ولهن بصمات نضالية وبقين صامدات في مواقعهن، وذلك في قاعة الشعب في مخيم شاتيلا، عصر السبت ١٩/٠٣/٢٠٢٢.

وبحضور مسؤولة المكتب الحركي للمرأة في منطقة بيروت، وأمين سر وأعضاء الشعبة الرئيسية، وعدد من الأخوات في المكتب الحركي للمرأة والشؤون الإجتماعية.

ألقت كلمة تنظيم المرأة والشؤون الإجتماعية في الشعبة الرئيسية مسؤولته الأخت زينب الحاج حيّت في بدايتها المرأة الفلسطينية، ومعبّرة عن اعتزازها بالأم الفلسطينية المناضلة والمقاوِمة.

ووجّهت الحاج في كلمتها رسالتين الأولى ندّدت فيها ازدواجية المعايير التي يعتمدها المجتمع الدولي في التعاطي مع الحقوق والملف الفلسطيني، متسائلة أين هي حقوق الفلسطينيين. والثانية إلى العدو الصهيوني أكّدت فيها أن الشعب الفلسطيني سيبقى قوياً، وستبقى المرأة الفلسطينية تناضل إلى جانب إخوانها حتى انتزاع كامل حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن اعتبر فيها أن حركة فتح كانت من أوائل حركات التحرُّر التي أشركت المرأة في العمل النضالي، مؤكّداً أن حركة فتح لا تميّز بين الرجل والمرأة لذلك نجد في صفوفها المناضلة والأسيرة والشهيدة والمقاوِمة.

وشدّد حسن في كلمته على أهمية دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني، مؤكّداً أن المرأة ليست نصف المجتمع فحسب، بل هي كل المجتمع لأنها تزرع حب فلسطين وحب الوطن في أبنائها منذ ولادتهم، مذكِّراً بنضالات المرأة الفلسطينية منذ إنطلاقة الثورة الفلسطينية مروراً بصمودها في العدوان الذي حصل على مخيم شاتيلا، وصولاً إلى دورها اليوم إلى جانب اخوانها في حركة فتح.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …