التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في وقفة تضامنية مع الأسيرات و الأسرى

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في وقفة تضامنية مع الأسيرات و الأسرى

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات القوى الوطنية و الإسلامية و أهالي الأسرى و أمهات الأسيرات في الوقفة التضامنية و الإسنادية للأسرى بمناسبة عيد الأم في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر فى مدينة غزة.

قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات اليوم تعاني الأسيرات من ظروف معيشية وصحية صعبة وقاسية، حيث تتعمد إدارة السجن التضييق عليهن وإذلالهن وحرمانهن من كافة حقوقهن الأساسية، ويحتفل العالم في 21 مارس/ آذار من كل عام بـ “يوم الأم” لنستذكر معاناة الأسيرات الأمهات داخل سجون الاحتلال، وتكون مناسبة لاستذكار الأم الغائبة قسرًا خلف القضبان، ليبحث أبناء الأسيرات عن من يعوضهم ما افتقدوه بغيابها ولن يجدوا ضالتهم .

و طالب شريم واللجنة الدولية للصليب الأحمر و الحقوقية بمتابعة أوضاع الأسرى والأسيرات الصحية وفضح الممارسات اللاأخلاقية ضد الأسرى لا سيما الأطفال منهم والمرضى و تحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى الإداريين والضغط لإلزام الاحتلال بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة .

داعيا إلى حملة وطنية و دولية لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري و مواصلة الجهود القانونية محليا و دوليا لوقف هذه السياسة التعسفية .

كما دعا الفصائل والمؤسسات والقوى أن تشكل حالة مواجهة وتصعيد جماهيري شعبي ضد الاحتلال “الإسرائيلي” بكل الميادين، داعيا إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين شقي الوطن لدعم قضية الأسرى.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …