قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: على المجتمع الدولي الايفاء بالتزاماته اتجاه وكالة الاونروا واقرار موازنة ثابتة لها ،اسوةً بالمؤسسات الدولية الاخرى

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان:
على المجتمع الدولي الايفاء بالتزاماته اتجاه وكالة الاونروا واقرار موازنة ثابتة لها ،اسوةً بالمؤسسات الدولية الاخرى

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير
الفلسطينية في لبنان اجتماعاً في سفارة دولة فلسطين في لبنان، لمناقشة وتقييم اللقاء الذي عقد بينها وبين المدير العام للاونروا في لبنان”كلاوديو كوردوني” والذي اكدت خلاله قيادة المنظمة على التالي:

* توكد قيادة المنظمة حرصها وتمسكها بوكالة الاونروا وتصديها لكل المحاولات التي يقوم بها العدو الصهيوني والولايات المتحده الامريكية بهدف انهاء عملها وتصفيتها،في سياق المشروع التأمري للنيل من قضية اللاجئين وحق العودة، وفي الوقت نفسه فإن المنظمة تؤكد على حق التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق والاساليب السلمية الحضارية ، دون التعرض للموظفين والعاملين في وكالة الاونروا أو اغلاق مراكزها ومؤسساتها, والتركيز في هذه المرحلة على المجتمع الدولي الذي لا يفي بالتزاماته المالية اتجاه الاونروا المسؤولة المباشرة عن رعاية واغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

* اعتماد خطة طوارئ شاملة ، إغاثية وصحية وتربوية للاجئين الفلسطينيين في لبنان،للتخفيف من حجم الاعباء الحياتية والمعيشية التي تضاعفت على كاهلهم بسبب الازمة الاقتصادية التي يتعرض لها لبنان،مع تدني فرص العمل لليد العاملة الفلسطينية إلى أدنى مستوياتها.

* المحافظة على استمرار تقديم المساعدة النقدية للغذاء والايواء التي تقدم للنازحين الفلسطينيين من سوريا.

* ترميم كافة المنازل الآيلة للسقوط في جميع المخيمات ،وخاصة المبنى الفرنسي في مخيم الجليل الذي يعاني من تصدعات وتشققات كبيرة، تنذر بمخاطر على حياة ساكنيه.

* معالجة مشكلة توظيف معلمي برنامج التدعيم الدراسي .

* مضاعفة المبلع المالي المخصص لبرنامج حالات العسر الشديد” الشؤون الاجتماعية” بما يتناسب مع الحاجة التي يفرضها التزايد المستمر للعائلات الاكثر فقراً بين اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة في المخيمات والتجمعات.

* زيادة نسبة الاستشفاء لتصل الى 90% ، ورفع مستوى المتابعة لضمان الجودة الطبية للمرضى الفلسطينيين في المستشفيات الخاصة.

* بذل الجهود مع الجهات اللبنانية المعنية لمعالجة قضية تعويضات نهاية الخدمة للموظفين والعاملين المتقاعدين في الاونروا المحجوزة في البنوك اللبنانية.

* معالجة السلبيات والثغرات التي رافقت توزيع المساعدات النقدية على العائلات الفلسطينية المستهدفة عبر المؤسسة اللبنانية “ليبان بوست” ،والاستفادة من هذه التجربة لتطوير وتحسين عمليات توزيع المساعدات النقدية القادمة،بما يضمن ايصال المساعدات لمستحقيها فقط.
وفيما يتعلق في برنامج تحديث البيانات الشخصية للاجئين الفلسطينيين في لبنان باستخدام التقنية الحديثة ” الانترنت ” فإن قيادة فصائل المنظمة في لبنان ستبحث في تفصيل هذا البرنامج وتدرسه مع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان، بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية المركزية لضمان عدم تأثر الوضعية القانونية والسياسية والانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

* الاسراع في استكمال إعمار مخيم نهر البارد، وتعويض المتضررين في المخيم الجديد.

* توزيع مادة المازوت لجميع اللاجئين المقيمين في البقاع وليس فقط لحالات الشؤون والتدقيق في آلية التوزيع للفلسطينيين المهجرين من سوريا وتنظيم التوزيع من دون استنساب.

في عيد الام العالمي ،توجه قيادة
فصائل المنظمه التحية الى كل الامهات في العالم ،وتخص بالتحية كل الامهات الفلسطينيات ،في داخل الوطن المحتل وخارجه ،في جميع اماكن الشتات، وفي مقدمتهن ام الشهيد وام الاسير والام الاسيرة .

منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان
22/3/2022

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …