صفا يُطلق انشطة يوم الأسير الفلسطيني والعربي:

صفا يُطلق انشطة يوم الأسير الفلسطيني والعربي:

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية .

إعلان موسوعة أسرى فلسطين و لبنان والجولان واوسع احتضان شعبي وعالمي لانتفاضة السجون.
يوم الاسير الفلسطيني والعربي في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتواكب هذا العام مع الاضراب المفتوح الذي اعلنته الحركة الوطنية الأسيرة في ٢٥/٣/٢٠٢٢ احتجاجاً على الإجراءات الإسرائيلية القمعية والعقوبات المتصاعدة بحق المعتقلين وخاصة أسرى حركة الجهاد الاسلامي منذ عملية نفق الحرية في سجن جلبوع في ٦ أيلول العام الماضي ورفضاً لعمليات الاغتيال والاعدامات الميدانية للشهداء.
فمنذ ان اتخذ المجلس الوطني الفلسطيني قراراً باعتبار ١٧ نيسان يوماً للاسير الفلسطيني تاريخ ١٧ نيسان العام ١٩٧٤ والانشطة والفعاليات المختلفة تنظم في فلسطين المحتلةو بلدان الشتات ولبنان ومخيماته والعديد من الدول الاوروبية بمستويات مختلفة، حتى أصبح ١٧ نيسان يوماً تضامنياً وصرخة عالية من أجل حرية آلاف المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية ، ومطالبة المجتمع الدولي وحكوماته وهيئاته الرسمية والحقوقية بممارسة الضغوط على كيان الاحتلال للإفراج عن المعتقلين او على الأقل تحسين ظروف اعتقالهم وشمولهم اتفاقية جنيف الرابعة والحد الادنى من القواعد الدنيا لمعاملة السجناء.
١٧ نيسان و ٢٢ نيسان اسبوع التضامن والحرية للاسرى والمعتقلين الفلسطينيين، ويوم الشعب الفلسطيني وأحرار العالم وإطلاق الحملات التضامنية نصرة ل ٤٤٠٠ أسير واسيرة فلسطينية ومن اجل تسليم جثامين الشهداء لذويهم ووقف جرائم المستوطنين وعمليات الاعدامات الوحشية. يوم الاسير الفلسطيني والعربي دعوة لوضع خطة واضحة ودائمة تتخطى يوم الاسير الفلسطيني والفعاليات الاعلامية والشعبية مع اهميتها لتتحول الى قضية عالمية وبنداً دائماً على جدول أعمال كل مؤتمرات حقوق الانسان في العالم . فما نقوم به وغيرنا من المؤسسات الحقوقية والاجتماعية والانسانية حول قضية المعتقلين الفلسطينيين يبقى قاصراً و محدوداً إزاء قضية كبيرة ومعاناة شعب تحت الاحتلال والحصار والمجازر مما يتطلب تفعيل وتطوير الحملة التضامنية وتوليد رأي عام دولي ضاغط على دولة الإحتلال وإستخدام آليات الامم المتحدة . وأجهزتها لتقديم الشكاوى الى الإجراءات الخاصة والمحكمة الجنائية الخاصة والمحاكم الاوروبية.
باسم الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني ومركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب وكافة احرار العالم ندعو عشية إنتفاضة السجون رفضا للعقوبات والاعتقال الإداري وتردي الاوضاع الصحية وفي يوم الاسير الفلسطيني والعربي الى أوسع احتضان شعبي ووطني وانساني لانتفاضة السجون وتبني برناج الحركة الاسيرة ولجان الاضراب وقيادتها العليا والمشاركة الكثيفة في الانشطة التالية:
١- وقفة مناصرة واسناد لانتفاضة السجون امام مقر الصليب الاحمر الدولي في بيروت بتاريخ ٢٩/٣/٢٠٢٢ الساعة الثانية عشر ظهراً.
٢- اعتصام شعبي أمام بيت الامم المتحدة (الاسكوا) بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي في ١٤/٤/٢٠٢٢ الساعة الحادية عشر صباحاً.
٣- إطلاق موسوعة أسرى فلسطين ولبنان والجولان في مؤتمر إعلامي في نقابة الصحافة اللبنانية بتاريخ ٢٠/٤/٢٠٢٢ الساعة الحادية عشر صباحاً.
٤- معرض صور امام مقر الامم المتحدة في جنيف تنظمه منظمة الدفاع عن ضحايا العنف بالتعاون مع مركز الخيام بتاريخ ٢٤/٤/٢٠٢٢وذلك بالتلازم مع نقاش البند السابع حول فلسطين في مجلس حقوق الانسان وإلقاء كلمات شفهية عن الانتهاكات الإسرائيلية.
٥- اعداد مذكرة شاملة عن اوضاع المعتقلين ومطالب الحركة الاسيرة وإرسالها الى المؤسسات الدولية.

المعتقلون لهم الاولوية وحريتهم هي العنوان الاول والشعار الاساسي للشبكة العالمية وليكن ١٧ نيسان و ٢٢ نيسان اسبوع اعتصامات واضرابات في لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة و مخيمات الشتات والبلدان العربية والاجنبية إسنادا لانتفاضة السجون التي قد تتطور الى انتفاضة شاملة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه.

٢٤/٣/٢٠٢٢
محمد صفا
رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني
الرئيس المؤسس لمركز الخيام

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …