إنتصار فتح إنتصار لفلسطين

إنتصار فتح إنتصار لفلسطين
بقلم / سعدات بهجت عمر

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
افرحي للطالع جماهير فلسطين وأوقدي الشموع جاءت الفتح بزنود سمر ومئزرا لك مطرزا بذهب النصر من فوق سماء المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وقبة الصخرة المشرفة.

قبحهم الله ما أكثر أفراحك وأعراسك فلسطين يريدونك مومسا ولكن الله وهبك جمال الإيمان والثورة وقدسية النضال لن تموتين فلسطين بكل ناسك ومدنك وقراك ومخيماتك حتى لو صلبوك من جديد إخوان الشياطين حتى لو حددوك طولا حتى لو أغمضوا العيون بعربة دموية سوداء. لن تستكيني أبدا وقلبك يعزف في كل زمان لحن النصر. فالوحدة والحب والريح والمطر عنوانك وعنفوانك ولن تحزني في تقصير فلكل جواد كبوة ولن تخوني مع المتوارين خلف المتعة في غزة سيسقطون هم فهم عقوبة ولكل عقوبة أجل. هم وباء خطير تسلل ففتك بجماهير شعبنا الفلسطيني في غزة قتل ودمر وأحرق وخرب واستباح الأرض والعرض وزرع الذعر والهلع والخوف والرعب بإسم المقاومة والدين ولكن مهلا فلكل سلبية إيجابية تواجهها. فالوحدة الوطنية والانتخابات في غزة قادمة وقائمة مع الشرعية وهذا بعني مقاومة الإنقسام وانهائه ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي في النفوس والفلوس فلا العمادي ولا الموساد.

إن الفلسطيني في الضفة وغزة هو أب وأخ ورفيق وصديق فما هي إذن خصائص الثورية في قطاع غزة بعد الإنقسام بانقلاب دموي قبل خمسة عشر من السنين أهي بعدم إجراء الانتخابات هناك. إن الاخلاق الثورية الفلسطينية عامة تتطلب الاحترام والعمل الفعال انطلاقاً من أن كل فلسطيني أينما كان يملك الحق في المواطنة ضمن الشرعية بنفس القدر خلافاً لما تطرحه وثيقة المبادئ والسياسات العامة وثيقة حماس التي تشير أن الاخلاق الثورية الفلسطينية بما معناه تتوقف عند إعلان هذه الوثيقة(وثيقة ترامب) للهروب الى الأمام محولة إياها بذلك إلى جملة فارغة إلى أمنية بعيدة جداً عن الأمل لأن حماس الآن تعيش في فراغ تقليدي عكس السلطة الوطنية الفلسطينية التي تتبنى المشروع الوطني الفلسطيني العام الذي يشمل حماس والجهاد تغنى بفكرة المساواة لكل شعبنا الفلسطيني في شقي الوطن بمحتوى ملموس متطور.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …