صحيفة: إسرائيل تواصل تأهبها على حدود غزة رغم الهدوء السائد

صحيفة: إسرائيل تواصل تأهبها على حدود غزة رغم الهدوء السائد

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إن هناك حالة من الارتياح لدى الجهات الأمنية والعسكرية بسبب الهدوء السائد في الأيام الأخيرة.

وأضافت صحيفة “معاريف” العبرية، أن ذلك يأتي بالرغم من وجود مخاوف أمنية إسرائيلية حقيقية من وقوع عملية أخرى قد تؤدي لقتل إسرائيليين ما يرفع من حالة التوتر مجددًا.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية ستواصل حالة التأهب القصوى وتعزيز انتشار قواتها وعملياتها الميدانية والاستخباراتية رغم حالة الاستقرار الأمني في الأيام الأخيرة بعد موجة العمليات التي وقعت مؤخرًا.

وأشار إلى أن هذا الاستنفار والانتشار الواسع لقوات الجيش والعمليات الأمنية الاستخباراتية سيتواصل خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، في ظل التهديدات الأمنية التي ما زالت قائمة خاصة في شهر رمضان وقرب الأعياد اليهودية.

ونوهت الصحيفة إلى “استمرار العمليات العسكرية في شمال الضفة الغربية لإحباط الخلايا المسلحة المنتشرة هناك والتي تشرف على عمليات إطلاق النار بالضفة خلال الأيام الأخيرة”.

ووحول قطاع غزة ، أكدت أن “الجيش الإسرائيلي سيواصل تأهبه أيضًا على حدود غزة وخاصة على صعيد المخابرات ونظام الدفاع الجوي وذلك بالرغم من الهدوء السائد على تلك الجبهة”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …