رام الله: إقرار الفعاليات المركزية ليوم الأسير الفلسطيني

رام الله: إقرار الفعاليات المركزية ليوم الأسير الفلسطيني

12 إبريل 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

أعلنت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، عن الفعاليات المركزية ليوم الأسير الفلسطينيّ لهذا العام، حيث سيكون إيقاد شعلة الحرّيّة في محافظة جنين يوم السادس عشر من نيسان الجاري، في ظل العدوان الذي يشنه الاحتلال عليها، وتكريمًا لأسرى المحافظة، ومع مرور 20 عامًا على معركة مخيم جنين، ويتزامن ذلك مع مسيرات مركزية ستنطلق يوم الـ17 من نيسان في كافة محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفيّ عُقد اليوم أمام مقرّ الأمم المتحدة في مدينة رام الله، بمشاركة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان،  ومنسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، ومدير مركز حريات حلمي الأعرج.

وأكّد المتحدثون أنّ يوم الأسير الفلسطينيّ يأتي في ظل عمليات التصعيد التي يشنها الاحتلال، وتصاعد عمليات الاعتقال، والتنكيل والتعذيب بحقّ المعتقلين والأسرى، إضافة إلى جملة التحديات التي تواجه أسرانا في سجون الاحتلال، داعين إلى أوسع مشاركة لإسنادهم في يومهم بما يليق بتضحياتهم المستمرة.

وتوقف المتحدثون عند قضية الأسير أحمد مناصرة التي شكّلت مؤخرًا قضية رأي عام عالميّ، وما كشفته هذه القضية من جرائم مركبة ومستمرة ينفذها الاحتلال بحقّه وبحقّ رفاقه الأسرى، ودعوا إلى الاستمرار في إسناده وكافة أسرانا.

وشدد المتحدثون على أهمية استمرار الخطوة النضالية التي يواصل المعتقلون الإداريون فيها والمتمثلة بمقاطعة محاكم الاحتلال، مع تصاعد وتوسيع عمليات الاعتقال الإداريّ مؤخرًا والتي استهدفت العشرات من أبناء شعبنا الفاعلين.

وإلى جانب الفعاليات الميدانية، ستنطلق حملة في يوم الأسير الفلسطيني تحت هاشتاغ “إلى متى”، لتسليط الضوء على أبرز القضايا المتعلقة بواقع الحركة الأسيرة، وأن الأوان آن لينعموا  بالحرّية التي لطالما انتظروها على مدار عقود مضت.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …