التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في وقفة مساندة للأسرى الفلسطينيين في طولكرم ضمن فعاليات يوم الأسير

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في وقفة مساندة للأسرى الفلسطينيين في طولكرم ضمن فعاليات يوم الأسير

طولكرم / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

الوقفة الأسبوعية المساندة للأسرى وذلك أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، وبالتزامن مع فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني والتي شارك فيها التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات ذوي الأسرى وعشرات الفلسطينيين والنشطاء .

قال الأستاذ راغب أبو دياك نائب مفوض التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات “نقف في هذا اليوم تضامنا مع الأسرى الذين يواصلون نضالهم أمام ما يتعرضون له من هجمة شرسة من حكومة الإحتلال ومصلحة السجون، و فرض سلسلة من العقوبات عليهم كالعزل والتفتيش والإهمال الطبي وفرض الغرامات، وبالتالي هم بأمس الحاجة للدعم والمساندة من الجميع و فضح حكومة الإحتلال التي تتغنى بأنها فوق القانون وتمارس جرائمها في وضح النهار، من أجل النيل من حياتهم”.

وأضاف أبو دياك “نعاهد الأسرى بأن لا بديل عن إطلاق سراحهم وتبييض السجون، كي يساهموا في بناء الوطن ومؤسساته، والضغط على كافة المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالضغط نحو الإفراج عنهم”.

في السياق ذاته طالب الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته القانونية والإنسانية تجاه آلاف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال في ظروف صعبة، والتدخل العاجل للضغط على الإحتلال للإفراج عنهم وفي مقدمتهم المرضى.

مؤكدا أنه آن الأوان لأن تأخذ كافة المؤسسات الدولية دورها الطبيعي في محاربة جرائم الإحتلال ضد الأسرى .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …