هيئة الاسرى بغزة تطالب منظمة الصليب الأحمر الدولي بتدخل عاجل وسريع

هيئة الاسرى بغزة تطالب منظمة الصليب الأحمر الدولي بتدخل عاجل وسريع

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعلى لسان رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر ، الصليب الأحمر الدولى بالتحرك الفوري لاجل انقاذ منفذي عملية إلعاد من التنكيل بهم وممارسة وسائل تعذيب بحقهم ، لارضاء الشارع الإسرائيلي الذي اعلن بشكل علني وواضح سخطه على الأداء الحكومي وجهاز الأمن بشكل خاص .
وحذر الاستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة من إمكانية تعرض الاسيرين للتعذيب القاسي والمضاعف خلال التحقيق معهما الامر الذي قد يهدد حياتهما ، خاصة بعد ما تم عرضه عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وبأن هناك تخوف حقيقي على حياتهم بعد ان ظهر وبشكل واضح تعرض المعتقلين للتحقيق الميداني والتعذيب والتنكيل بهم وأثاره واضحه على أجسامهم. وهذا شي طبيعي ومؤكد في ظل غياب المحاسبة الدولية لكل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق اسرانا، مما يعطيهم في كل فرصة التغول اكثر بحق ابناء شعبنا.

هذا وقد رحب قنيطة بفرسان العملية وانضمامهم الى جيش الاسرى وهم الاسير اسعد يوسف الرفاعي ويبلغ من العمر 19 عام ، والاسير صبحي عماد أبو شقير ويبلغ من العمر 20 عام ، وكلاهما من قرية رمانه غرب مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وطالب قنيطة بضرورة تفعيل المسار القانوني لفضح جميع الانتهاكات التي يتعرض لها اسرانا منذ اللحظات الأولى للاعتقال كما حصل اليوم مع الاسيرين الرفاعي ، وابو شقيروطالب قنيطة كافة المؤسسات الحقوقية وجهات الاختصاص وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل فورا للحيلولة دون حدوث جريمة بحق الاسيرين ولمعرفة مصيريهما وأماكن احتجازهما ومتابعة ظروف اعتقالهما .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …