لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في رام الله يشارك في فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية ال 74 …

لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في رام الله يشارك في فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية ال 74 …

رام الله / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

شاركت لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في رام الله في فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية ال74 التي دعت إليها دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بمهرجان جماهيري في رام الله .

قال الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع بأن هذه المشاركة لجميع القوى لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 سنظل متمسكين بالثوابت والحقوق الوطنية، ونرفض كل المحاولات للتنازل عن حقوقنا أو التفريط فيها سنبقى الأوفياء لقافلة شهداء فلسطين الذين رووا بدمائهم الزكيَّة تلك الأرض المباركة، ولتضحيات أسرانا الأبطال وهم يخوضون معاركهم ضد السجّان الصهيوني .

في السياق ذاته أكد الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وأن تكون مدخلاً رئيسياً نحو إنهاء كافة أشكال الانقسام . و إن قضية اللاجئين موحدة للشعب الفلسطيني ولا خلاف عليها هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب قرار 194 و مواجهة الإنتهاكات الأخيرة على القدس والمسجد الأقصى، وهو ما يؤكد أن الصهيونية تستعدي الديانات السماوية والمقدسات الإسلامية والمسيحية والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية .

وقدم شريم التعازي بإسم الأمانة العامة للتجمع بإستشهاد شقيق الأسير زكريا الزبيدي الشهيد داوود الزبيدي الذي استشهد في مستشفى رامبام بحيفا متأثرا بجراحه التي أصيب بها في اشتباكات جنين حيث صدر أمر من جيش الاحتلال الصهيوني بقـتــله هذا يسجل لجرائم الاحتلال الذي يرتكبها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.


.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …