رام الله: إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي

رام الله: إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي

24 مايو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

أطلقت المديرية العامة للشرطة- إدارة المرور، تحت رعاية وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع المرور العربي، خلال حفل أقيم في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون في رام الله.

وقال مدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو: إن الشرطة تعمل على تعزيز الأمن والأمان من خلال بذل المزيد من الجهد والارتكاز على الأسس العلمية للتخطيط، ومواصلة الارتقاء بإعداد عناصر الشرطة، وتطوير الآليات والأساليب المستخدمة في كافة مجالات العمل الشرطي.

وأشار الى أن التوعية المرورية لدى شرطة المرور لا تقتصر على هذه الفترة فقط، وإنما على مدار العام، حيث تم استهداف التوعية لـ 125785 طالب وطالبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجرى تدريب 180 فرقة للسلامة المرورية للمدارس الأكثر خطورة، وتوفير المعدات اللازمة الضرورية لهذه الفرق، وعمل مسابقة للمدرسة الأكثر تطبيقًا لمعايير السلامة المرورية.

وأكد أن الحوادث المرورية تعتبر الهم الوطني الأكبر، حيث تم تسجيل 14404 حادث مروري في العام 2021، نتج عنه 133 حالة وفاة، و11043 إصابة، موضحًا أننا نسخر كل امكانياتنا ومواردنا المتاحة، ونحاول جهدنا للنهوض بالمرور الفلسطيني وتطويره، وربطه بكل مقومات النجاح وأسبابه، بغية تحقيق السلامة المهنية، فنتخذ اجراءات وقائية ثم نقوم بردع المخالفين لنحفظ لهذا الشعب حقه في الحركة الميسرة والتنقل الآمن، حيث لجأنا الى وضع الخطط الاستراتيجية المرتبطة بإطار زمني هادف لتحقيق تخفيض ملموس بنسبة حوادث الطرق، وإيجاد مستوى أفضل للسلامة المرورية.

بدورها، أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ضرورة نشر الوعي والثقافة المجتمعية بأهمية السلامة المرورية والالتزام بقوانين المرور للمشاة والسائقين.

من جانبه، أكد النائب العام أكرم الخطيب أننا نسعى لتحقيق العدالة من خلال إنفاذ القانون، بما يخدم الصالح العام وذلك بإنصاف ضحايا الجرائم المرورية، والعمل على مساءلة الجناة، وتحقيق الردع العام والخاص، حيث بلغت نسبة الفصل بقضايا الجرائم المرورية المحالة للنيابة العامة 99.8% من مجمل القضايا المدورة والواردة للنيابة العامة للعام 2021، والتي بلغت 5762 قضية، إضافة لتحقيق الوقاية والحماية من خلال نيابة الجرائم المرورية، عبر التوعية المجتمعية بالتعاون مع كافة الأطراف وفقًا للقوانين النافذة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …