فتح تدعو للنفير العام في القدس،والأقصى خط أحمر

*فتح تدعو للنفير العام في القدس،والأقصى خط أحمر*

غزة – شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

صرح القيادي والمتحدث الرسمي لحركة فتح منذر الحايك أن موقف حركة فتح واضح وجلي بالنسبة لماتنوي قطعان المستوطنين أن تقوم به من مسيرة الأعلام في باحات المسجد الأقصى ، وهو التصدي لهذه القطعان الهمجية .

وأكد *الحايك* في تصريح له لوكالات الأنباء الفلسطينية رفض حركة فتح قيادة وشعبا مصادقة حكومة بنت الإجرامية على هذه المسيرة في البلدة القديمة .

وشدد على موقف الحركة الداعي لأبناء شعبنا عامة بكل أطيافه، ولأبناء فتح على وجه الخصوص ، للنفير العام، والرباط في باحات الأقصى لمواجهة المستوطنين ، ومنع صلواتهم التلمودية، والتي ستكون في 29 من الشهر الجاري؛ حيث أن مدينة القدس بمقدساتها الدينية تشكل خطا أحمرا عند الفلسطينيين وكذلك العرب ، لما تحمله من قدسية كبيرة لدى المسلمين، فهي مسرى الرسول الكريم ولن نسمح أن تحول إسرائيل صراعنا السياسي معها إلى صراع ديني ، وهو ماتسعى حكومة الاحتلال إليه في كل حادثة أو مناسبة .

وعن موقف القيادة في هذا الشأن تحدث الحايك قائلا:
إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس رفضت من خلال بيان لها هذه المسيرة التي ستستفز مشاعر المسلمين، وجرت اتصالات إقليمية ودولية ، أكدت توافقها مع الموقف الفلسطيني ، ورفضها لتأجيج الصراع في المنطقة .

وأشار الحايك إلى أن الاقتحام سيقابله التصدي لما يمكن أن يحدث ، ولن نتوان عن الدفاع عن قضيتنا المركزية وعلى رأسها القدس ، التي أثبتت من خلال الهبات الجماهيرية فيها – في كل المعارك – أن السيادة فيها للفلسطينيين، مهما حاول الاحتلال ثني أهل القدس عن الاهتمام بها ، وحرف البوصلة عنها، وقد شاهدنا من خلال جنازة الشهيدة أبو عاقلة ، والشهيد الشريف ، كيف حاول جنود الاحتلال منعها وتنكيس الأعلام الفلسطينية ، ولكن كان رد أبناء شعبنا أن القدس فلسطينية ولن تكون إلا كذلك .
وستعلن القدس انتصارها عاجلا أم آجلا .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …