⛓️ *ورشة عمل عقدت في غزة بشأن إعادة إختطاف أسرى صفقة “شاليط” تصدر توصيات هامة*

⛓️ *ورشة عمل عقدت في غزة بشأن إعادة إختطاف أسرى صفقة “شاليط” تصدر توصيات هامة* …

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

تحت عنوان “الحرية حق”عقدت في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة ورشة عمل بمناسبة الذكرى الثامنة على إعادة إعتقال محرري صفقة مبادلة الجندي الإسرائيلي شاليط “وفاء الأحرار”، وذلك تحت رعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والحركة الوطنية الأسيرة والمؤسسات الفلسطينية الناشطة في مجال الأسرى حضرها العديد من المؤسسات والشخصيات التي تعنى بقضية الأسرى، وأسرى محررين وأهالي أسرى وقد كان على رأس الحضور عضو المجلس الثوري ومفوض عام الأسرى بالهيئة القيادية لحركة فتح المحرر بصفقة الجندي الإسرائيلي شاليط تيسير البرديني وطاقم مفوضية الأسرى وممثلي عن الفصائل الفلسطينية.

وقد تحدث بالورشة العديد من الشخصيات الناشطة في قضية الأسرى من بينهم المحرر تيسير البرديني، والمحررين الرفيق سمير أبو سير، والأخ أحمد القدرة والأخ طارق عز الدين، والأخ جاسر البرغوثي والباحث في شئون الأسرى عبد الناصر فروانة، والمحررة فاطمة الزق.

كما قدم الباحث الدكتور هلال جرادات ورقة تناول فيها رؤية الإعلام الاسرائيلي لصفقة شاليط “وفاء الاحرار” ومرور ثمانية سنوات على أعادة إعتقال العشرات من محرري الصفقة، والذي يمثل انتهاك صارخ للصفقة التي تمت تحت رعاية الشقيقة مصر، ومن أهم النقاط التي تناولتها الورقة انه لا يوجد أي مخالفة او نشاط حتى يتم إعادة اعتقالهم هؤلاء المحررين.
ثانيا_ بروز قيادات من محرري الصفقة بالعمل السياسي والعسكري لدى معظم التنظيمات الفلسطينية.
ثالثا_ نشاط بعض المحررين بالعمل الأكاديمي والإعلامي.
رابعا_ شرعنة قوانين إسرائيلية ضد الأسرى منذ إبرام الصفقة، بهدف استثمارها في الحلبة السياسية هناك محاباة وإستجداء وإستقطاب أصوات الناخبين طرفهم على حساب معاناة الأسرى وذويهم.
خامسا_ زيادة الوعي حول الظروف التي يعيشها الأسرى محليًا ودوليًا، والسياسات المنتهجة إسرائيليًا تجاههم.
سادسا_ قصور حضور المحررين في فعاليات تعنى بظروف ومعاناة إخوانهم الأسرى.

وفي ختام ورشة العمل دعا العديد من المشاركين والحاضرين الراعي المصري بالضغط على الإحتلال للإفراج عن أسرى الصفقة المعاد إعتقالهم كمقدمة لإبرام صفقة تبادل جديدة، كما دعا الحاضرون وسائل الإعلام المختلفة بتسليط الضوء على هذه القضية الهامة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …