مستشارة اليونسكو غادة عواضة: ينبغي التفكير العميق في جعل الإعلام بمستوى المستجدات المتلاحقة

مستشارة اليونسكو غادة عواضة: ينبغي التفكير العميق في جعل الإعلام بمستوى المستجدات المتلاحقة

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

الإثنين 11-7-2022

قالت البروفسورة غادة عواضة أنها تتوقع من مؤتمر “الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الأمن المجتمعي والتنمية الاقتصادية” المرتقب في المملكة المغربية في أغسطس/آب أن يعد الطلاب مهنيا وفنيا لتصميم وتنفيذ وتخطيط جميع العمليات الإعلامية المتصلة بتخصص الاعلام الرقمي ومشاركتهم في تأهيل مجتمعاتهم من خلال نشر الأفكار الايجابية واستخدام الاعلام لغايات التطوير والنقد البناء.

 

والدكتورة غادة عواضة، هى مستشارة رئيس الوزراء اللبناني السابق، ومستشارة اليونسكو حاليا، ومديرة أكاديمية جلوريا،

 

حيث أكدت في حوار خاص، إمكانية ترجمة نتائج المؤتمر على أرض الواقع من خلال اعداد برامج ودورات تأهيل تمكن الكادر الشبابي من التعرف إلى الاعلام الرقمي الجديد بكل حيثياته وفوائده في تطوير المنطقة العربية وجعلها ضمن مصاف الدول المتقدمة انطلاقا من اندماج تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والخوض في ميدان الصحافة الرقمية والترويج والتسويق الاذاعي التلفزيوني الرقمي.

 

و للدكتورة عواضة، 93 بحثاً منشورين في مجلات علمية بينها أبحاث تتعلق بالذكاء الصناعي وإدخال الذكاء الإصطناعي في المناهج المدرسية والجامعية، وحازت جوائز عدة، أبرزها جائزة التميز والتقدير من مركز البحوث في الجامعة الأمريكية ببيروت.

 

*د. عواضة أجابت في الحوار التالي على أسئلة مهمة ومحورية حول الاعلام الجديد ودوره في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المجتمعات العربية، وما المطلوب لترجمة نتائج وتوصيات المؤتمرات العليا على أرض الواقع، وقدمت مقاربات إعلامية وسياسية مهمة

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …