الأسير أحمد أبو جابر.. مع دخوله العام 37 في سجون الإحتلال.. عام جديد أكثر حزناً من سابقيه، بعد مرور عام على رحيل والدته ….

الأسير أحمد أبو جابر.. مع دخوله العام 37 في سجون الإحتلال.. عام جديد أكثر حزناً من سابقيه، بعد مرور عام على رحيل والدته ….

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية .

أفادت الدائرة الإعلامية لمفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح بأن الأسير أحمد علي حسين أبو جابر “62 عامًا” إبن منطقة كفر قاسم من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، والذي أعتقل بتاريخ 22_7 من عام 1986، قد دخل عامه ال 37 في سجون الإحتلال، وأن العام المنصرم يعتبر على الأسير أبو جابر من أصعب وأثقل السنوات التي مرت على أبو جابر في السجون بعد رحيل والدته التي إنتظرت هذه السنوات الطويلة على أمل إحتضانه دون قضبان.

الأسير القائد أبو جابر متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء (ولدين وبنت) وكان عمر أصغرهم شهر حين اعتقاله، محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، إضافة إلى 10 سنوات بعد أن أتهم بقتل جندي إسرائيلي وعميل للاحتلال.

وبرغم كل ظروف السجن القاهرة وممارسات إدارة السجون التعسفية فإن الأسير أحمد أبو جابر إستطاع أن يشق طريقه العلمي بتميز ودون توقف، حيث أنهى دراسته الثانوية والجامعية الأولى داخل السجون وحصل بعدها على شهادة الماجستير بتفوق، وكما أن للأسير أبو جابر العديد من الإسهامات الآدبية والثقافية والتعليمية المميزة في قلاع الأسر.

الأسير أبو جابر مازال يحذوه الأمل بغدٍ مشرق قريب يستطيع من خلاله أن يزور قبر والدته أمنة أبو جابر ويحتضنه عوضاً عن إحتضان جسدها الطاهر والذي ووري الثرى مساء يوم 8_7_2021، وذلك برغم رفض سلطات الاحتلال قبل عدة أعوام تحديد مدة حكمه المؤبد بذريعة أن محاكمته تمت أمام محكمة عسكرية في نابلس، وذلك أسوة بسبعة أسرى من أراضى ال48 تمت الموافقة على تحديد مدة مؤبداتهم لسنوات معروفة.

الحرية للقائد أحمد أبو جابر ولكافة أسرانا في سجون الإحتلال.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …