رئيس جامعة القدس المفتوحة يخاطب رؤساء الجامعات العربية لإسناد جهود القيادة الفلسطينية للتصدي للمشاريع التصفوية.

رئيس جامعة القدس المفتوحة يخاطب رؤساء الجامعات العربية لإسناد جهود القيادة الفلسطينية للتصدي للمشاريع التصفوية.

رام الله 2020/9/14 شبكة فلسطين المستقبل.

وجه رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، يوم الأحد، رسالة إلى (260) جامعة عربية، وكذلك إلى الأمين العام لاتحاد الجامعة العربية، خاطبهم فيها بضرورة دعم شعبنا وقيادته في التصدي للمشاريع التصفوية والتطبيعية وحماية حقوقه.
وقال أ. د. عمرو في رسالته: “إننا في جامعة القدس المفتوحة، جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، نخاطب ضمائركم وعروبتكم في الوقت الذي اجتمع فيه أعداء فلسطين وبعض من ذوي القربى على تصفيتها، ونهيب بمواقفكم النبيلة في دعم القضية الفلسطينية ومطالب شعبنا العادلة في التحرر والانعتاق من الاحتلال، ونشدد على دوركم العروبي في التصدي لمثل هذه المحاولات الرامية للنيل من حقوق شعبنا أمام احتلال غاشم لا يهدف إلا إلى شرذمة الشعوب العربية”.
وأضاف أ. د. عمرو: “إن التهافت المحزن والمؤلم لبعض الدول العربية للركوب في قطار التطبيع، إنما يمثل خيانة للقضية الفلسطينية والقدس والعروبة. وبناء عليه، نرجو من حضراتكم التأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الذي يمثله سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الرافض للتطبيع قبل إنجاز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
وأكد أ. د. عمرو أن القطاع الأكاديمي ممثلاً بالجامعات ومؤسسات التعليم العربية، يقع على عاتقه مسؤولية التصدي لكل المشاريع الرامية إلى عزل القضية الفلسطينية عن حاضنتها العربية وتصفيتها، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية الأولى، وأن نصرتها حق على كل عربي شريف رافض للظلم والمساس بالمقدسات والحقوق العربية، ويؤمن بأن الحق سينتصر رغم ظلم الاستبداد وجبروته.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …