صيدم يكشف فحوى كلمة الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

*صيدم يكشف فحوى كلمة الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة* ….

رام الله / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
أكد صبري صيدم، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، أن الصعيد الإسرائيلي الحالي سيؤدي الى انفجار كبير، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الهدف من وراء ذلك أن إسرائيل تريد أن تلعب دور الضحية أمام العالم.
وقال صيدم في تصريحات لوكالة “الأناضول” التركية: “المواجهة حتمية، وإسرائيل تدفعنا نحو مربع المواجهة والمقاومة وبخطى تصاعدية نراها يومياً”.
وأوضح صيدم، أن القيادة الفلسطينية تتحرك على كافة المستويات السياسية لوقف التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه يتم العمل على مواجهة هذا التصعيد بشكل ميداني.
وأكد أن حركة فتح في مقدمة العشب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وذلك عبر المضي نحو الوحدة الوطنية، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الدخلي.
وفيما يتعلق بخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمقرر انطلاقها يوم 23 سبتمبر 2022، كشف نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أنه سيقول أمام العالم: “طفح الكيل، لا مجال للتعايش مع أي رؤية سياسية لا تحقق رغبات الشعب الفلسطيني وطموحاته، وبالتالي هذه المؤسسة (الأمم المتحدة) التي عطلت وعُطل القرار فيها ولم ينفذ على الإطلاق آن الأوان أن تقوم بإنفاذ هذه القرارات، وأن تفرض على الإسرائيليين ضرورة إنهاء الاحتلال، وأن توفر للشعب الفلسطيني، الذي طالما طالب بالحماية الدولية، حقوق العضوية الكاملة”.
وحول المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، أكد صيدم أن حركته تتعاطى بإيجابية مع الدور الجزائري بشأن المصالحة الداخلية، مشيراً إلى أن الجزائر تواصل العمل على إنجاز ملف المصالحة، حيث أنها تلتقي بشكل فردي مع كافة الفصائل الفلسطينية.
وقال: “نقول لا داعي لأي خطوات مررنا بها سابقا والمطلوب الانسجام مع موقف منظمة التحرير الفلسطينية والانسجام مع الشرعية الدولية لكي نواجه كافة التحديات معا”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …