تصريح صحفي صادر عن الناطق الاعلامي باسم حركة فتح

تصريح صحفي صادر عن الناطق الاعلامي باسم حركة فتح ….

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

 

خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعاد كتابة سردية الحق الفلسطيني، المتمثلة بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، وذكّر بالجرائم والمجازر المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني، في ظل صمت دولي يرتقي لدرجة الشراكة بالجريمة.

 

أكد الرئيس محمود عباس على الحقيقة التاريخية بأن من تسبب بإحتلال فلسطين واقامة دولة الاحتلال على أرضها هي بريطانيا والولايات المتحدة وكل من لف لفيفهم في العالم الغربي الظالم، وأنهم يتحملون تبعات جرائم هذا الاحتلال بمسؤوليتهم التاريخية.

 

الرئيس محمود عباس كان صريحا وواضحا وجريئا، ورسخ المبادئ والحقوق والثوابت الوطنية الأساسية والمشروعة لشعبنا، التي رسمها زعيمنا الخالد ياسر عرفات، والتي لا يمكن تجاوزها أو التراجع عنها أو المرونة بأي منها، فيما أكد على قدسية قضية الاسرى وعائلاتهم وفي مقدمتهم الاسرى المرضى وعلى رأسهم الأسير البطل إبن حركة فتح ناصر أبو حميد، الذي طالب بالافراج العاجل عنه.

 

ذكّر الرئيس بنضالات شعبنا المتعاقبةٌ التي قدمَ خلالَها تضحياتٍ جسام على طريقِ ترسيخِ الهويةِ الوطنية الفلسطينية، والقرارِ الوطنيِ المستقل، وأن أحدًا لن يستطيع مصادرته، أو استلابه أو مساومتنا عليه أو ثنينا عن ممارسة حقنا بهذا القرار الوطني المستقل.

 

نتمنى أن تلتقط حماس هذا المشهد التاريخي للحق الفلسطيني، من على منبر الامم المتحدة، وأن تتجه إلى تطبيق المصالحة الوطنية الشاملة بنية صادقة، ففلسطين أقرب من أي مكان، وهي جديرة بالانحياز إليها بمعزل عن أية محاور أو تحالفات.

 

إياد نصر

عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق الاعلامي باسم الحركة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …