لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تشارك في فعاليات قطف الزيتون في قرية أم دار المحادية للجدار …

لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تشارك في فعاليات قطف الزيتون في قرية أم دار المحادية للجدار …

يعبد / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين برئاسة الأستاذ محمد حبش تشارك في انطلاق الفعاليات المركزية لموسم قطف الزيتون في قرية أم دار بمنطقة يعبد جنوب غرب جنين المحاذية لجدار الفصل العنصري والمستوطنات، وذلك بحضور عن محافظة جنين، واتحاد الفلاحين، وتحت رعاية وزير الزراعة رياض عطاري، ومحافظ جنين أكرم الرجوب .

 

قال الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع الحملة تهدف إلى توفير الحماية للمزارعين في المناطق الساخنة والمهددة، و مساعدتهم بعملية القطف و هو دلالة على تمسك الإنسان الفلسطيني بأرضه و شجرة الزيتون المباركة لدى الشعب الفلسطيني الذي توارثها عن الأجداد والآباء وترمز إلى أحد أشكال المقاومة والنضال الوطني من أجل الدفاع عن أرضنا. مضيفا أن هذه الفاعلية تأتي لدعم ومساندة المزارع الفلسطيني في الصمود والثبات على أرضه، وخاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الضم والتوسع والمهددة بالمصادرة .

 

من جانب آخر قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع بأن الرسالة من هذه الفعالية للاحتلال أننا لن نترك أبناء شعبنا وحدهم في مواجهة التغول الاستعماري خاصة في ظل تصاعد الاعتداءات التي تركزت غالبيتها في نابلس و جنين والمتمثلة بحرق الأشجار واقتلاعها وسرقة المحاصيل وترويع المزارعين والاعتداء عليهم و إن شجرة الزيتون تحتل مكانة كبيرة لدى الفلسطينيين خاصة في موسم حصاده .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …