بيان صادر عن المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبيه .

بيان صادر عن المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبيه .

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

الزميلات و الزملاء الافاضل تحيه الوطن و شرف الانتماء و بعد ….

بخصوص ما يدور حول نقابة الاطباء.

أولا: اطباء غزة كانوا دوما ملتزمين ومثالا يحتذى به في خدمة الوطن و المواطن في احلك الظروف. حتى في الحروب الطاحنة او حتى في موجات وباء كورونا المتتالية. وقدموا عدد كبير من الشهداء سواء في الحروب او الوباء عليهم رحمة الله جميعآ.

ثانيا: اطباء غزة هم اكثر من عانى من القهر الوظيفي وعدم الإنصاف وهضمت حقوقهم من الحكومات المتتالية. مما اضطر الكثير منهم للهجرة للبحث عن لقمة العيش والحياه الكريمة.

ثالثا: لا يخفى على احد بان النقابة الحالية في المحافظات الشمالية هي فرع لنقابه أطباء الاردن وتمثل فقط جزء من أطباء المحافظات الشمالية و لاتمثل جموع أطباء الوطن ولم تتطرق يوما لمشاكل او حقوق اطباء غزة بالرغم من إنجازها لكثير من حقوق اطباء المحافظات الشماليه.

رابعا. النقابة الموجودة في المحافظات الجنوبية. التي إستولت على النقابة بالامر الواقع. وعبر اكثر من عقد من الزمن لم تجري انتخابات حتى ولو لمرة واحدة وبالرغم من المرونة التي ابديناها مؤخرا وجلسنا واصدرنا بيان مشترك بإجراء انتخابات في بداية مايو 2022 ولم يلتزموا بذلك بل اخذوا يكيلون الاتهامات للمكتب الحركي بتدبير مؤامرة علي النقابة. فكيف بالله لمن اتى بالقوة ان ينتقد من اتى بقرار.

خامسا: كان دائما حلما بالنسبة لنا ان يكون هناك جسم نقابي موحد يجمعنا جميعآ ويمثل الكل الفلسطيني وهو نقابة أطباء فلسطين الموحدة.

ساسا: تشكيل لجنة تاسيسة لتلك النقابة لا يجب ولا أعتقد انه يلغي النقابة المنتخبة الموجودة حاليا. بل يؤسس لإجراء انتخابات خلال عام.

سابعا: الاسماء الموجودة في القائمة المحافظات الجنوبية هي لإخوة وزملاء افاضل مشهود لهم بالكفاءة والنشاط ولا نسمح لأحد بالتهجم عليهم او تهديدهم او ملاحقتهم.

ثامنآ: إن تشكيل نقابة اطباء فلسطين الموحدة هو مطلب وطني بإمتياز دون إنفراد أو إقصاء لأي جهة في الضفة وغزة والعاصمة القلب النابض القدس.

أخيرا كنا وسنبقى مخلصين في خدمة الوطن والمواطن فهم اغلى ما نملك.

 

المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبيه .

غزه في 27\10\2022

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …