الراي الكويتية: واشنطن «تفلتر» تصريحها حول دحلان.

الراي الكويتية: واشنطن «تفلتر» تصريحها حول دحلان.

الكويت 2020/9/18 شبكة فلسطين المستقبل.

كشفت محافل سياسية إسرائيلية وديبلوماسية أميركية، أن من ضمن القضايا السرية التي بحثت في دوائر صنع القرار في تل أبيب وواشنطن خلال الأشهر الماضية، استبدال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ودراسة الخيارات والشخصيات ومن بينها القيادي المفصول من حركة «فتح» محمد دحلان.

وقال السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، في مقابلة نشرتها صحيفة «يسرائيل هيوم»، أمس، إن الولايات المتحدة تدرس استبدال عباس، بدحلان. وأوضح: «نحن نفكر في ذلك، لكن ليست لدينا رغبة في هندسة القيادة الفلسطينية».

وأعلن فريدمان: «لقد وصلنا إلى بداية نهاية الصراع العربي – الإسرائيلي ولسنا بعيدين عن نهاية الصراع، لأن العديد من الدول ستنضم قريبا» إلى مسار التطبيع الذي تقوده إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وإثر تصريحات فلسطينية رسمية وفصائلية، منددة بالموقف الأميركي، عدلت الصحيفة ما نسبته إلى فريدمان، وأوضحت انه قال إن واشنطن «لا تفكر بتغيير عباس، بدحلان».

وكان دحلان وصف التصريح بأنه «لا يزيد عن كونه تكتيكاً مخادعاً هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية».
واعتبر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ان «تمرير أي محاولة للتنازل عن المقدسات والثوابت الوطنية من قبل أي جهة كانت، سيكون مصيرها الفشل تماماً، كما فشلت كل المؤامرات منذ وعد بلفور وحتى صفقة القرن للرئيس دونالد ترامب».

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …