“فتح” إقليم جنين تحيي الذكرى الـ18 لاستشهاد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال

“فتح” إقليم جنين تحيي الذكرى الـ18 لاستشهاد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال

جنين 13-11-2018 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم جنين، وبالشراكة مع اللجنة الشعبية للاجئين ومديرية تربية قباطية، اليوم الأحد، الذكرى الـ 18 لاستشهاد القائد الرمز ياسر وذكرى الاستقلال، بمهرجان مركزي أقيم في مدرسة بنات رابا الثانوية تحت عنوان “مهرجان الوفاء للشهيد ياسر عرفات”.

 

وشارك في المهرجان، محافظ جنين أكرم الرجوب، ومدير تربية قباطية أحمد جرارعة، ونائب قائد المنطقة المقدم محمد بزور، وممثلا عن إقليم فتح أسامة بزور، وأمين سر اتحاد المعلمين سمير ربايعة، وممثلون عن المؤسسات الأمنية والمدنية وإقليم فتح، ونائب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة جنين فداء تركمان، ومديرة المدرسة هناء عنبوسي، والهيئة التدريسية، وفصائل العمل الوطني.

 

ودعا الرجوب الى حمل وممارسة فكر ياسر عرفات والسير على دربه، مؤكدا أن المهرجان رسالة بأن شعبنا متمسك بالسير في النضال حتى إحقاق كافة حقوقه المشروعة لشعبنا وأنه متمسك بالسير على درب الشهيد أبو عمار.

 

وألقي خلال المهرجان كلمات من: جرارعة، ومحمد الحبش في كلمة اللجنة الشعبية، وبزور، وعنبوسي، أكدوا خلالها أن إحياء هذه الذكرى تأتي لتعريف الأجيال الجديدة بهذا الرمز الخالد الذي أفنى حياته خدمة للقضية الفلسطينية.

 

وشدد المتحدثون على أهمية إحياء المناسبات الوطنية وإبقائها حية في ذاكرة الأجيال وإظهار إبداعاتهم الفنية والأدبية والثقافية والوطنية التي تجسد الهوية والعلم والانتماء للدولة المستقلة، وقدموا سردا عن حياة الراحل أبو عمار على مدار تاريخه النضالي والثوري.

 

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الوطنية، وافتتاح معرض رسومات تراثية تجسد صور الشهيد أبو عمار، وقصيدة رثاء للشهيد أبو عمار قدمتها الطفلة رزان بزور، وتم تكريم المحافظ ومدير التربية.

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …