طولكرم تحيي ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات وإعلان الاستقلال

طولكرم تحيي ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات وإعلان الاستقلال

 

طولكرم 14-11-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخباربة

أحيت محافظة طولكرم، وحركة “فتح”، اليوم الاثنين، الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وإعلان وثيقة الاستقلال، في مهرجان حاشد أقامته اللجنة التحضيرية للذكرى، على مدرجات جامعة فلسطين التقنية “خضوري”.

 

وتحدث نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة في كلمته نيابة عن المحافظ، عن المكانة التاريخية للشهيد ياسر عرفات، وقال: “ياسر عرفات الفارس الذي امتشق البندقية وكان رجل السلام، واليوم سار على دربه الرئيس محمود عباس الذي يقود الآن معركة سياسية شرسة من أجل الثوابت الوطنية الفلسطينية التي خطت بدماء الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات”.

 

وألقى حكم طالب كلمة فصائل العمل الوطني، أشار فيها إلى أن الشهيد ياسر عرفات هو رمز الشهداء وشكل أسطورة في النضال الوطني والصمود، وقال: “نقف اليوم أمام سيرة ومسيرة نضالية غنية، ومن خلال مسيرته الوطنية نقل شعبنا من قضية إغاثية إلزامية إلى قضية شعب يناضل من أجل حقوقه”.

 

من جهته، قال أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم إياد جراد، إن الشهيد ياسر عرفات أطلق الرصاصة الأولى للثورة الفلسطينية المعاصرة، وكتب مسيرة النضال وجسد معنى الثورة مكرسا قيم شعب حر، وترك لنا تراثا وطنيا غنيا وغرس فينا العزة والكرامة والثورة والكفاح.

 

وشدد على ضرورة نبذ الانقسام والتمسك بالوحدة الصلبة، مؤكدا أن حركة فتح قائدة النضال الوطني ستبقى السد المنيع أمام كل المتآمرين على مشروعنا الوطني.

 

وسبق المهرجان عرض عسكري لقوات الأمن الوطني انطلق من أمام مقر محافظة طولكرم، جاب شوارع المدينة باتجاه جامعة خضوري، في حين تخلل المهرجان فقرات شعرية، وخصصت زاوية رسومات للشهيد ياسر عرفات نفذها عدد من طلبة جامعة خضوري

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …