احياء ذكرى استشهاد أبو عمار وعريقات وإعلان الاستقلال في أريحا

احياء ذكرى استشهاد أبو عمار وعريقات وإعلان الاستقلال في أريحا

 

اريحا 14-11-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أحيت جماهير محافظة أريحا والأغوار، اليوم الاثنين، الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، والذكرى الثانية لرحيل المناضل الوطني صائب عريقات، واعلان الاستقلال، بمهرجان جماهيري حاشد وسط مدينة أريحا.

 

وشارك في المهرجان الذي أقيم في ساحة مدرسة علي بن ابي طالب، محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، وأمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ماجد الفتياني، ورئيس البلدية عبد الكريم سدر، وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية بالمحافظة، وأعضاء اقليم حركة “فتح”، وعدد من كوادرها من مختلف المناطق.

 

وقال أبو العسل “شعبنا الفلسطيني، بقيادة الرئيس محمود عباس ماضٍ في طريق التحرر والخلاص من الاحتلال، ومواصلة مسيرة ثورة قدمت الشهداء، والأسرى، والجرحى”، مشيرا إلى أن المرحلة صعبة تتطلب من الجميع رص الصفوف، وتمتين الوحدة الوطنية، مؤكدا اننا نستلهم الصمود والعزيمة من دماء الشهداء، وفي المقدمة الراحل “ابو عمار”.

 

وتطرّق أبو العسل إلى مناقب القائد الرمز ياسر عرفات، وتحدث عن  مناقب المفاوض العنيد الراحل صائب عريقات، الذي ترك بصمة واضحة في العمل السياسي.

 

من جانبه، أكد صيدم في كلمته على ثوابت حركة “فتح”، التي قدمت التضحيات الجسام، والشهداء  وفي مقدمتهم الشهيد “أبو عمار”.

 

وأضاف: إن أولوياتنا هي الحرية والاستقلال، وسنناضل من أجل ذلك، ونعاهد ياسر عرفات أن الأمل سيبقى بنا دائما، مؤكدا وقوف شعبنا الفلسطيني خلف قيادة الرئيس محمود عباس الحكيمة.

 

بدوره، تطرّق نائب أمين سر اقليم اريحا والاغوار مثقال حبيب في كلمته لمسيرة الشهيد “ابو عمار” النضالية، الذي أحدث تحولا جذريا في القضية الفلسطينية، وكان نبراسا وملهما ليس لأحرار فلسطين، بل لحركات التحرر والساعين للحرية والاستقلال حول العالم.

 

من جهته، ثمّن علي عريقات نجل المناضل الكبير صائب عريقات، وفاء شعبنا الفلسطيني لقادته، ومن ضحوا ليبقى اسم فلسطين عاليا، مستذكرا مقولة والده الذي كان يردد دائما انه جندي لأجل فلسطين.

 

وقال مدير تربية محافظة أريحا والأغوار عزمي بلاونة “إن إحياء هذه الذكرى يبرهن عمق الوفاء والحرص الذي توليه الأسرة التربوية، في سبيل رفد الطلبة بقيم الانتماء، وتأكيد الثوابت الوطنية، مشيرا الى عطاء وتضحيات القائد الراحل أبو عمار، كذلك دور الراحل صائب عريقات”.

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …