صندوق ووقفية القدس يمنح الشيخة سعاد الصباح درع “القدس للانتماء والعطاء”

صندوق ووقفية القدس يمنح الشيخة سعاد الصباح درع “القدس للانتماء والعطاء”

الكويت 14-11-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

منح صندوق ووقفية القدس، اليوم الاثنين، درع القدس للانتماء والعطاء، لنائب رئيس مجلس أمناء صندوق وقفية القدس الشيخة سعاد الصباح، تقديرا لعطائها ودعمها للمشاريع الخيرية والتنموية في مدينة القدس، ولمواقفها النضالية المشرفة في دعم القضية الفلسطينية.

وجاءت مراسم التكريم خلال زيارة وفد صندوق ووقفية القدس إلى دولة الكويت برئاسة رئيس مجلس الإدارة منيب رشيد المصري، ونائب الرئيس ميشيل الصايغ، وأمين السر عماد أبو كشك، وعضو مجلس ادارة صندوق ووقفية القدس عبده ادريس، وعضو الهيئة العامة عمر المصري، ومدير صندوق تمكين القدس طاهر الديسي.

وكان في استقبال الوفد أنجال الشيخة الصباح، وزير الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، والشيخ مبارك العبد الله المبارك الصباح، والشيخة شيماء العبد الله المبارك الصباح.

ورحب وزير الديوان الأميري بالوفد الضيف، مثمنا زيارتهم وتكريمهم لوالدته، معتذرا لعدم قدرتها على استقبالهم، بسبب وعكة صحية.

من جهته، تحدث المصري عن عطاء الشيخة الصباح منذ عشرات السنوات لفلسطين بشكل عام، ولمدينة القدس بشكل خاص، ولمواقفها الداعمة لفلسطين على المستويات كافة.

وقال المصري “لقد عرفت الشيخة الصباح منذ أكثر من ثلاثة عقود، ويشرفنا اليوم أن نأتي إلى الكويت لتكريمها، ولكي نقول لها شكرا على كل هذا الحب لفلسطين”.

بدوره، قال عماد أبو كشك “طالما كانت الشيخة الصباح ركيزة من الركائز الرئيسة لدعم الصندوق ووقفية القدس وتنمية مشاريعه الخيرية، مما كان له أثر كبير في المساهمة تعزيز صمود المقدسيين”.

وأضاف “إن عطاء الشيخة الصباح هو جزء من العطاء الكبير الذي تقدمه الكويت قيادة وشعبا، مستشهدا بجامعة القدس، والتي تعتبر أكبر مؤسسة مقدسية، وبذرة كويتية زرعت لتصبح منارة علمية في القدس”.

من جهته، تحدّث الديسي عن المواقف العظيمة التي جسدتها الشيخة الصباح، خاصة أنها كانت تساهم من تلقاء نفسها، وتطلب أن تزود بمشاريع خيرية وتنموية في القدس، وكذلك كانت تتجنب الإعلام والتكريم، وتقول إن هذا أقل واجب نحو القدس وفلسطين”.

وأضاف الديسي “أن هذه القيم التي رسختها الشيخة الصباح تعتبر أسمى وأرقى قيم العطاء، مقدما شكره وتقديره لمواقفها التي تكتب بحروف من ذهب”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …