مكتب الشباب والرياضة في العاصمة اللبنانية بيروت يكرّم الفائزين في لعبة الشطرنج في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا آل ” 38 “.

مكتب الشباب والرياضة في العاصمة اللبنانية بيروت يكرّم الفائزين في لعبة الشطرنج في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا آل ” 38 “.

بيروت 2020/9/18 شبكة فلسطين المستقبل.

كرم مكتب الشباب والرياضة ببيروت الفائزين في لعبة الشطرنج في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا ، والتي حملت مسمى  “دورة تصنيفية في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا”.

وذلك بحضور مسؤول الشباب والرياضة في منطقة بيروت الحاج عبدالله الشريف، ورئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج الحاج معين الحاج، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن وأعضاء لجنة الشعبة الرئيسية، والدكتور محمد الخطيب مدير المتحف الفلسطيني في مخيم شاتيلا، تم إعلان أسماء الفائزين في التصفية النهائية في لعبة الشطرنج في حفل تكريم أقيم في مكتب الشباب والرياضة في مخيم شاتيلا.

هذا وكان مكتب الشباب والرياضة في بيروت قد نظّم دورة في لعبة الشطرنج في مكتب الشباب والرياضة في شاتيلا في الرابع من الشهر الجاري، واستمرت لمدة 12 يوماً، شارك فيها 16 لاعباً من مختلف الفئات العمرية. هذا وفاز بالمركز الأول في الدورة التصنيفية الأخ حسن سعيد، وحلَّ الأخ أحمد العاصي المركز الثاني، ونال كل واحد منهما كأساً ذهبية. ووُزّعت هدايا على باقي المشتركين والمشتركات.

وتخلّل حفل التكريم عرض رسومات لإحدى الأخوات المشاركات عبّرت فيها عن مشاعرها وأحاسيسها تجاه الضحايا الأبرياء الذين قُتلوا في مجزرة صبرا وشاتيلا والتي إرتكبتها ميليشيا الكتائب اللبنانية بتخطيط من وزير الدفاع الإسرائيلي، سيئ الصيت والذكر”آرئيل شارون”، والجنرال رفائل إيتان رئيس هيئة الأركان العامة في جيش العدو، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية من 16 – 18 أيلول من العام 1982
وبالمناسبة ألقى الأخ كاظم حسن كلمة كاظم، قال فيها: نلتقي اليوم لتخريج احدى الدورات العاملة في الشطرنج هذا النادي،”نادي الشطرنج الفلسطيني” هدفه جمع الشباب الفلسطيني، ونحن بذلنا قصار جهدنا لايجاد هذا المركز لتنمية عقول ومفاهيم الشباب، كلما جمعنا هؤلاء الشباب، وكلما اقتربوا منا فهم يقتربوا من فلسطين. وهذا هو عهد حركة فتح الذي دائما تعمل قصارى جهدها لاستقطاب الشباب الفلسطيني حتى نجّنب الإنحراف وننمّي عقولهم وقدراتهم.

 

وكانت كلمة لرئيس الإتحاد الحاج معين، قال فيها:
قبل شهر اجتمع المجلس الحركي للرياضه والشباب واتخدنا قراراً لتنشيط الرياضة ضمن الصحة العامة والشروط الصحية، للأسف في اليوم التالي ظهرت حالات كورونا في مخيم الراشيدية، وجاء أمر بوقف كافة الأنشطة الرياضية والتجمعات، لكن الأخ ابو خالد كان مستمراً بهذه الدورة ، وبناءاً على ذلك قلنا أنه من حق كافة المناطق أن تقوم بدورات مماثلة.
نحن شاركنا في سيبريا ببطولة العالم التي شارك فيها ١٨٧ دولة، وللأاسف فلسطين لم تشارك، وحصل على المركز الثالث إسرائيلي لأنهم يدرّسونها في مدارسهم، أما نحن في مدارسنا حصة الرياضة هي حصة فراغ للطلاب برغم من وجود اساتذة، وأنا أعتبر هذه المادة أساسية للطفل.
ورأى الحاج معين ان الإتحاد يعمل على نشر هذه الرياضة في المجتمع الفلسطيني لأنها ضرورية جدً لأطفالنا.

بدوره أحمد عامر عضو لجنة العمل في الشعبة الرئيسية أشاد بالروح الرياضية التي تحلّ بها المشاركون خلال الدورة، لافتاً أن هدف هذا النادي هو إستقطاب العدد الأكبر من الشباب والناشئين وتنمية الذكاء لديهم وإبعادهم عن الموبقات والآفات الإجتماعية. وأكد أحمد أن رياضة لعبة الشطرنج هي لعبة الذكاء لذا ومن هذا المنطلق الإهتمام نصبّ جامّ إهتمامنا على فئة الناشئين.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …