لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين تشارك في فعاليات ذكرى استشهاد ياسر عرفات و عيد الإستقلال

لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين تشارك في فعاليات ذكرى استشهاد ياسر عرفات و عيد الإستقلال

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تشارك في إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات أبو عمار الثامنة عشر و ذكرى إعلان الإستقلال في مدرسة بنات جلبون الأساسية للبنات و مدرسة برقين للبنين بحضور رسمي و شعبي و إفتتاح معرض ” روايتنا فلسطينة ” بمدرسة جلبون الأساسية .

 

أكد الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع الوفاء والعهد للشهيد أبو عمار الذي أطلق مسيرة الكفاح والنضال على طريق الحرية واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، موضحاً أن الرئيس عباس الثابت على الثوابت ورفيق درب أبو عمار صامدٌ ومدافع عنيد عن القضية الفلسطينية، ولا يمكن أن يخضع للشروط والاملاءات، خاصة في ظل تهرب حكومة الاحتلال من تطبيق قرارات الشرعية الدولية والمواثيق والأعراف التي تتعلق بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وانهاء الاحتلال .

 

و قال حبش يحق لنا أن نفخر بهذا الجيل من الطلبة المؤمنين بحقوقهم وحريتهم، حيث ستبقى ذاكرتهم زاخرة بتعاليم ياسر عرفات وبطولاته خدمة لشعبنا وقضيتنا العادلة، حيث أن هؤلاء الطلبة ينثرون الأمل ويقتلعون الموت وينطلقون نحو حياة حتماً ستكون أفضل بدون الاحتلال”.

 

من جانب آخر قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع، أن أهمية إحياء ذكرى الشهيد عرفات، باعتباره الموروث التاريخي لكل الشعب الفلسطيني، المرتبط بوجدانه ووجدان شعوب العالم أجمع، مشيرا إلى أن ذكراه تتقارب مع ذكرى عزيزة وهي ذكرى إعلان الاستقلال التي أعلنها بحنجرته الذهبية في الجزائر.

و سيظل خالدا بيننا وفينا فهو الذي أرسى دعائم الدولة الفلسطينية ومؤسساتها، والذي حمل الراية والمسؤولية لهذا الوطن، ودعم مسيرة وحركات التحرر في العالم، وقدم الكثير من أجل الوطن واستشهد من أجل ما قدم، والآن يسير على نهجه الرئيس محمود عباس .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …