لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين تشارك في إطلاق حملة الـــ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

لجنة اللاجئين في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين تشارك في إطلاق حملة الـــ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

جنين / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

لجنة اللاجئين التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين تشارك فعاليات حملة الــ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، خلال مؤتمر صحفي نظمه منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية في ميدان الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والخاصة، والمراكز واللجان والمنظمات النسوية الشريكة والمؤسسات المنضوية تحت حملة .

 

أكد الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع إن الحملة تهدف لرفع الوعي ودعم الجهود للحد من العنف ضد النساء والفتيات، وتسليط الضوء على قضايا وحقوق المرأة ومكانتها الإنسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية و أن هذا اليوم يأتي والمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات تواصل نضالها من أجل الحرية والاستقلال في ظل متغيرات سياسية تزيد من معاناة شعبنا، خاصة في ظل التصعيد الاسرائيلي على الأرض ضد أبناء شعبنا .

 

و قال حبش المرأة الفلسطينية بصفة خاصة وإنصافها بموجب المواثيق والمعاهدات الدولية، مساءلة الاحتلال ومحاسبته على جرائمه المستمرة بحق المرأة الفلسطينية .

 

من جانب آخر دعا الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع لإنهاء الانقسام واستعادة الروح الوطنية، ومواصلة العمل بالقوانين التي تنظم المرأة والأسرة، ودعوة النساء إلى محل صنع القرار، وإقرار قانون حماية الأسرة من العنف .

 

وطالب شريم المجتمع الدولي بتفعيل المساءلة القانونية حول الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد النساء الفلسطينيات داخل المعتقلات .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …