اقتراح عملي  خاضع للنقاش: شراء كرسي المجلس التشريعي بقلم :ناهض زقوت.

اقتراح عملي  خاضع للنقاش: شراء كرسي المجلس التشريعي
بقلم :ناهض زقوت.

غزة 2020/9/19 شبكة فلسطين المستقبل.

الانتخابات وسيلة ديمقراطية للوصول إلى السلطة، التي تعني النفوذ والجاه والقوة، لهذا نجد الكثير من يقاتل للوصول إلى كرسي السلطة، ويوم الانتخابات يصبح أمام الشعب مثل الحمل الوديع، ومثالا للنزاهة والامانة، وحريص كل الحرص على خدمة الشعب، ويوزع خيراته وأمواله على الشعب لكسب اصواتهم.
وبما أن القصة شراء ذمم للوصول إلى الكرسي، يعني دفع أموال وكابونات وبطاقات شحن، لماذا لا نختصر كل هذا، ونقترح عليكم الاتي:
بما أن المرشح بعد أن يفوز بالمقعد، يتنكر لكل وعوده التي وعدها للمواطنين، ولا يفكر إلا في مصلحته الذاتية، ويصبح منافقا أمام المواطنين، وعليه:
ان يتم بيع كرسي المجلس التشريعي للمرشح بقيمة (50) الف دولار، لانه سوف يدفع اكثر في رشوة للمواطنين كي ينتخبوه.
وهذا في مصلحة المواطن والمرشح معا، بلغة الارقام:
لدينا في المجلس 188 عضوا لو ضربناهم في ال(50 الف) يساوي (9.400.000) دولار، ويتم تخصيص هذا المبلغ لبناء مدينة سكنية للشباب المتزوجين حديثا. هذه الفائدة بالنسبة للمواطن
اما فائدة المرشح، هو سيتقاضى راتب غير الامتيازات مبلغ (3000) دولار شهريا، لو ضربناهم في اربع سنوات سوف يحصل على (144الف) دولار، يعني ما سوف يدفعه ثمن الكرسي لا يساوي شيئا امام ما سيتلقاه من راتب وامتيازات وقوة ونفوذ.
إن الديمقراطية بالنسبة لنا ليست ذات قيمة لاننا ما زلنا نتعامل بعقلية القبيلة. وكل مسؤول متهم ومنكر لوعوده، ولن يخدم المواطن، كما اننا نوفر مصاريف طائلة لاجراء الانتخابات.
فهذا الاقتراح هو الطريقة العملية لخدمة المواطن من وراء المرشح، وتوفير موازنات لا ضرورة لها لاجراء الانتخابات.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …