اختتام أعمال مؤتمر “مشروع قراري مستقبلي” في مدينة أريحا

اختتام أعمال مؤتمر “مشروع قراري مستقبلي” في مدينة أريحا

أريحا 2-12-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

اختتم طاقم شؤون المرأة، ومؤسسة “كير” الدولية، اليوم الجمعة، في مدينة أريحا، أعمال المؤتمر “مشروع قراري مستقبلي”، الهادف إلى تعزيز دور المرأة والشباب بالمجتمع، وتسليط الضوء على قضاياهم.

وشارك في المؤتمر، الذي استمر على مدار ثلاثة أيام، 15 مشاركا من قطاع غزة، وعدد من الإعلاميين ومناصرو قضايا المرأة والشباب من الضفة الغربية، وأراضي الـ 48. ويهدف المشروع إلى تعزيز دور المرأة والشباب وقدرتهـم على الإبداع والشراكة.

وقالت رئيسة طاقم شؤون المرأة أريج عودة، إن اختتام هذا المشروع هو انطلاقة جديدة للاستمرار وتطوير مزيد من المشاريع المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، وتعزيز دورهم وقدرتهم على الإبداع، وتعميق مفهوم المساواة، حيث إن المرأة تشكل 50% من المجتمع.

من ناحيتها، أكدت منسقة المشروع في الضفة إيمان نزال ضرورة إعطاء النساء والشباب، خاصة ذوي الإعاقة، مساحة أكبر في مجال المشاركة السياسية بالنقابات المختلفة، وتفعيل مجالس الطلبة في جامعات غزة، وإنشاء لوبي مشترك عابر للحدود للعمل على قضايا الشباب.

من جانبه، قال مدير عام مؤسسة “كير” الدولية وائل إبراهيم إن مشاركة الشباب والنساء من الضفة الغربية، وقطاع غزة في هذا المؤتمر يفتح آفاقا جديدة لدى فئة الشباب، ويساهم في تحديد نظرة مستقبلية للتغيير والمساهمة في المساواة بين الجنسين، وفي المجتمع.

بدورها، قالت نائب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين ماريا فيلاسكو إن هذا المشروع يندرج تحت حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء، ويتطلب التركيز على أهمية الشباب في وصولهم إلى مراكز صنع القرار، مؤكدة التزام الاتحاد الأوروبي في دعم المساواة بين الجنسين، ودعم عملية السلام ومشاركة الشباب فيها، كونهم يشكلون الشريحة الأكبر من المجتمع، ويتقنون التغيير والابتكار.

من جهتها، أشادت ممثلة مؤسسة “جمعية نساء ضد العنف” نادرة أبو دبي سعدي بدور المشروع في التغيير المجتمعي لفئة الشباب، عبر إيجاد آلية معينة لتطوير الإعلام والنهج الإعلامي المختص.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …