لجنة القدس في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في فعاليات مواجهة الأبارتهايد في سلفيت

لجنة القدس في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في فعاليات مواجهة الأبارتهايد في سلفيت .

سلفيت /شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

لجنة القدس في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تشارك في فعاليات اليوم المفتوح في مواجهة الأبارتهايد بدعوة من مركز القدس للمساعدة و القانونية و حقوق الإنسان في قاعة منتزه بلدية سلفيت

 

قال الأستاذ نظمي الشيخ رئيس لجنة القدس في التجمع يجب مواجهة وفضح الاحتلال وممارساته العنصرية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني و ما تمارسه سلطات الاحتلال بحق شعب فلسطين من سلوكيات غير أخلاقية وفي مقدمتها حجز جثامين الشهداء في الثلاجات وهدم البيوت والمحلات، لن يفك من عضد وصلابة صمود أبناء شعبنا الفلسطيني و لن يضعف من عزيمته أو يلين من إرادته .

 

وبين الشيخ و ما زلنا نعيش يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني و تذكير للمجتمع الدولي بأن القضية الفلسطينية لم تحل بعد و أهمية أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة و أهمها حق تقرير المصير و يشمل الحق في الحرية و الإستقلال في دولته المستقلة ذات السيادة و حق العودة إلى دياره و ممتلكاته التي شردوا منها .

 

و من جانب آخر طالب الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع بضرورة رفع الحصانة عن إسرائيل التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني، وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية .

 

و دعا شريم المجتمع الدولي لتفعيل المساءلة القانونية الجنائية الدولية الاحتلال و الإنتقال من التضامن اللفظي إلى التضامن العملي الفعال الذي يرتقي إلى حجم معاناة الشعب الفلسطيني .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …