مفوضية الأسرى بفتح: الاحتلال والصمت الدولي يتحملان المسؤولية عن استشهاد المناضل ناصر ابو حميد

مفوضية الأسرى بفتح: الاحتلال والصمت الدولي يتحملان المسؤولية عن استشهاد المناضل ناصر ابو حميد.

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

نعت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية الشهيد القائد ناصر محمد يوسف أبو حميد والذي إرتقى فجر اليوم الثلاثاء 20_12_2022 بعد صراع مع مرض خبيث وسياسة مبرمجة لقتله من قبل الإحتلال وإدارة سجونه وأجهزة أمنه.

 

وقد أكدت مفوضية الأسرى مجدداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي والانساني بدور فاعل في توفير الحماية للأسرى الفلسطينيين وإنقاذهم من أنياب الموت في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

وقالت المفوضية بعد نبأ استشهاد المناضل ناصر أبو حميد أن المجتمع الدولي يتحمل جزءًا كبيرا من المسؤولية باستشهاد الأسير ناصر أبو حميد في مستشفى “آساف هاروفيه” حيث الصمت المقيت الذي لازم معاناة الأسير منذ الكشف عن إصابته بمرض السرطان الذي غزى كافة انحاء جسده.

 

ودعت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية إلى أوسع حملة وطنية للوفاء لروح المناضل الكبير الأسير الشهيد ناصر محمد يوسف عبد الرحمن ابو حميد وإلى أمه المناضلة وعائلته وإسناد الأسرى المرضى محذرة من الأوضاع الصحية الخطيرة التي تأكل من أعمارهم وأجسادهم في ظل الصمت الدولي وتغول الاحتلال الصهيوني.

 

واضافت المفوضية في بيان نعي الأسير الشهيد ناصر أبو حميد أن الأمر جد خطير وقد بات لزامًا ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين في ساحات القضاء الدولية.

 

وحذرت المفوضية من قيام الاحتلال الاسرائيلي باحتجاز جثمان الأسير الشهيد الكبير ناصر أبو حميد مؤكدة على أن الاسرى الفلسطينيين هم مقاتلون من أجل الحرية والكرامة.

 

وأشارت أن استشهاد الأسير ناصر أبو حميد يرفع عدد شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية في سجون الاحتلال الصهيوني إلى 233 شهيدا ما يدعو للخوف والقلق على حياة الأسرى وضرورة الحراك الجاد لإنقاذهم من مقصلة الموت الصهيونية خاصة في ظل التصريحات العنصرية التي يطلقها قادة الاحتلال الصهيوني.

 

مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية

20_12_2022.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …