التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك حركة فتح بإنطلاقة 58 … 

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك حركة فتح بإنطلاقة 58 …

القاهرة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في جمهورية مصر العربية، شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات مساء الخميس، في احتفالية الذكرى الـ58 لانطلاقة حركة “فتح ” بحضور عدد من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في مصر، وكوادر وأعضاء حركة “فتح”، والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية في مصر و سفير دولة فلسطين في مصر السفير دياب اللوح، وسفير دولة فلسطين أمين سر حركة فتح د. محمد غريب، ومعالي الوزير د. موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين في فلسطين والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة و سفير دولة فلسطين الأسبق د. بركات الفرا، ورئيس الجالية الفلسطينية في مصر الاخ علي جوهر، ومدير مؤسسة ياسر عرفات في مصر اللواء عرابي كلوب، وذلك في مقر الإقليم في القاهرة.

 

بدأت الفعالية بالنشيدين الوطنيين المصري والفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي .

 

قال الأستاذ عبدالله أبو عاذرة مفوض التجمع في مصر اليوم التجمع يشارك حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مصر في حفل الإنطلاقة 58 و نحنُ نضيء هذا العام شعلة الانطلاقة الثامنة والخمسين لأعظم حركة تحررٍ وطنيٍّ عرفها التاريخ، لـ”فتح” التي أطلقت في مثل هذه الأيام رصاصة الحق والتحدي، فشقّت سماءً ملبدةً بغيوم الخذلان والتآمر، لتعلن انطلاقة ثورتنا الفلسطينية ونؤكد أن هذه الحركة العظيمة الأطول عمرًا بين حركات التحرر الوطني الفلسطيني، هي الثورة الأكثر شهداءً وهي شعلة الكفاح والنضال، لأن فتح التي أشعلت الثورة الفلسطينية المعاصرة حافظت على كينونة واستمرار الثورة وحمت القضية الفلسطينية، وستبقى حاميتها حتى تحقيق مبادئ وأهداف الثورة والوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم، والوفاء للجرحى.

وأهمية استمرارها تنبع من أن كل فلسطيني وكل عربي حر لأنها أعادت مجد الأمة وصنعت تحولاً جذريًا في مسيرة شعبنا نحو العودة والاستقلال”.

 

و بين أبو عاذرة لقد تحدث السفير دولة فلسطين في مصر السفير دياب اللوح و أمين سر حركة فتح د. محمد غريب، ومعالي الوزير د. موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين في فلسطين عن إنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة – انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح، في الفاتح من يناير عام 1965، وإيقاد شعلة هذه الثورة، والتي أعادت الاعتبار للشخصية وللهوية وللكرامة الوطنية الفلسطينية، والتي اكتملت بتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في مايو من عام 1968م .

 

و أكد أبو عاذرة إننا في الأمانة العامة للتجمع ممثلة بالأمين العام الأستاذ محمد شريم نشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى الممثل الشرعي الوحيد لأبناء شعبنا في الوطن والشتات، مشيراً إلى أنها تمكنت من الحفاظ على كينونة شعبنا وهويته الوطنية منتزعة الإعتراف العربي والدولي بحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال المغتصب لأرضنا .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …