في يوم الشهيد : مفوضية الشهداء والأسرى: مسيرة وسيرة الشهداء هي الإرث الوطني والتاريخي لشعبنا الفلسطيني …

في يوم الشهيد : مفوضية الشهداء والأسرى: مسيرة وسيرة الشهداء هي الإرث الوطني والتاريخي لشعبنا الفلسطيني …

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
أكدت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية على الإرث الوطني والتاريخي لشهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم شمس الشهداء الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وقالت المفوضية في بيان خاص بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف اليوم السبت الموافق 7 يناير أن الذاكرة الفلسطينية تزخر بقائمة طويلة تضم أسماء وسيرة الشهداء ومنهم القائد الشهيد الاول للثورة الفلسطينية المعاصرة وحركة فتح الذي نفذ عملية فدائية بطولية في نفق عيلبون في يناير 1965 وقضى نحبه شهيدا على إثرها.

وذكرت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية أن الثورة الفلسطينية اعتمدت يوم 7 يناير يوما وطنيا للشهيد الفلسطيني.

واستذكرت المفوضية جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب والأسرى الشهداء الذين تحتجز دولة الاحتلال الاسرائيلي جثامينهم الطاهرة في مقابر الأرقام والثلاجات وآخرهم جثمان الأسير القائد ناصر أبو حميد المحتجز منذ استشهاده في 20 ديسمبر 2022 في سياسة صهيونية عنصرية انتقامية حاقدة تضرب فيها دولة الاحتلال الاسرائيلي عرض الحائط بكل المواثيق والتفاقيات الدولية والانسانية.

وجددت المفوضية العهد والقسم للشهداء الأبرار مؤكدة على المضي في دربهم حتى يرفع شبل او زهرة علم فلسطين فوق مآذن وكنائس وأسوار القدس الشريف.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …