التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين و الفصائل العمل الوطني ترسل برقيات التهاني للأسير ماهر يونس

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جنين و الفصائل العمل الوطني ترسل برقيات التهاني للأسير ماهر يونس

جنين / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات و الفصائل العمل الوطني في جنين ترسل برقيات تهنئة للأسير ماهر يونس الذي سيفرج عنه يوم الخميس القادم بعد أسر 40 عاماً حيثرفعت صور يونس في ظل فرحة عارمة .

 

قال الأستاذ راغب أبو دياك نائب مفوض التجمع أن الأسير يونس هو ثاني أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد ابن عمه كريم يونس، الذي يسبقه في الاعتقال بأيام محدودة، وهو أيضا أحد الأسرى القدامى المعتقلين ما قبل اتفاقية أوسلو حيث فرضت المحكمة في بداية اعتقاله حكما بإعدامه شنقا برفقة الأسيرين كريم وسامي يونس، بدعوى “خيانة المواطنة”، كونهم يحملون الجنسية الإسرائيلية و الانتماء لحركة “فتح”، وحيازة أسلحة بطريقة غير قانونية، وقتل جندي إسرائيلي .

 

واوضح أبو دياك بإطلاق سراح كريم يونس عمت الفرحة والسعادة العارمة فلسطين بإطلاق سراحه يوم الخميس القادم الفرحه تكتمل بإطلاق سراح ماهر و بإعتقال الأسيرين كريم و ماهر يونس هذه المدة، التي تعتبر من فترات الأسر الأطول على مستوى العالم .

 

من جانب آخر قال الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع اليوم ممزوج بالمشاعر، فرحنا بانتصار الأسير كريم يونس و خلال أيام يتم اطلاق سراح الأسير ماهر يونس و هؤلاء الأسرى يشكلون الحالة الوطنية المقاومة التي يجب أن تكون ضاغطة علينا، لأننا نعيش حالة صدام مستمرة مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى لكسر إرادتنا .

 

من جهته قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع إن للأسيرين كريم وماهر يونس تاريخ مشرف وصمود أسطوري ليس له مثيل، ويمثل حكاية شعب يكافح ويناضل ويواجه آلة الحرب الإسرائيلية يشكلون منبعا للصبر ببطولاتهم وتضحياتهم التي ستبقى راسخة وستنتقل لكل الأجيال .

 

ودعا شريم المنظمات الحقوقية الدولية إلى التدخل للإفراج عن جميع الأسرى، خاصة الأسيرات والأطفال والمرضى .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …