“فتح”: تحرّر الأسـ ـير القائد ماهر يونس يوم مشهود في تاريخ الحركة الوطنية

🔴”فتح”: تحرّر الأسـ ـير القائد ماهر يونس يوم مشهود في تاريخ الحركة الوطنية

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

قالت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، إنّ تحرّر الأسـ ـير القائد ماهر يونس؛ يوم مشهود في تاريخ الحركة الوطنيّة الفلسطينيّة.

 

وأكدت “فتح” في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الخميس، أن الأسـ ـير يونس الذي تنسّم الحُريّة بعد أربعين عامًا من الأسـ ـر؛ شكّل نموذجًا وطنيًّا منذ أن انتسب إلى حركة “فتح”، وشارك في العمل المـ ـقاوم للاحتلال.

 

وأضافت أنّ تحرّر الأسـ ـير القائد ماهر يونس يأتي بعد تحرّر ابن عمّه الأسـ ـير القائد، عضو اللجنة المركزيّة للحركة كريم يونس، مردفةً أن الأسـ ـيرين انتصرا في صراع الإرادات مع الاحتلال الذي حاول من خلال أحكامه المُجحفة أن يجعل الأسـ ـر مصيرًا محتومًا، إلّا أنّ هذه المحاولات لم تبدد إرادة أسـ ـرانا في الحريّة، والانعتاق من معتقلات الاحـ ـتلال.

 

وأكّدت “فتح” أنّ الإجراءات التي مارسها الاحـ ـتلال بحقّ الأسـ ـير يونس، في محاولة منه لإجهاض الفعاليات الاحتفائية بتحرره؛ تثبت بما لا يدع مجالًا للشك؛ هشاشة منظومة الاحـ ـتلال الأمنيّة، مضيفةً أنّ هذه المحاولات لن تجدي نفعًا، وأنّ شعبنا في أراضي الـ48 لن ينصاع لإجراءات الاحـ ـتلال وإرهابه.

 

وبينت أنّ تحرّر الأسـ ـيرين القائدين كريم وماهر يونس؛ رسالة إلى أسـ ـرانا وأسـ ـيراتنا في معتقلات الاحـ ـتلال؛ وهي أنّ الأسـ ـر ليس قدرًا، وأن حريتهم أولويّة وطنيّة للحركة والقيادة الفلسطينيّة، مُمثلةً بالرئيس محمود عبَّاس

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …