التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب … 

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب …

القاهرة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والمقامة تحت شعار “على اسم مصر: معا نقرأ، نفكر، نبدع”، والذي تستمر فعالياته حتى 6 من شباط/ فبراير المقبل.

 

قال الأستاذ عبدالله أبو عاذرة مفوض التجمع في مصر اليوم تشارك فلسطين في معرض القاهرة الدولي للكتاب تهدف إلى تعزيز أواصر الترابط الثقافي بين فلسطين ومصر و من هذا المنطلق فإن المشاركة بهذا المعرض لتسلط الضوء على قضايا: القدس، واللاجئين، والجغرافيا السياسية، ومختلف الفنون الفلكلورية والتراثية الفلسطينية و الإصدارات أدبية وروائية وتاريخية تناقش الكتابات الإبداعية للأسرى الفلسطينيين .

 

و بين أبو عاذرة بأن مشاركة فلسطين في بالمعرض تشمل على العديد من الفعاليات الثقافية و الأمسيات الشعرية و مناقشة كتب فلسطينية بالإضافة للقاءات ثقافية و كانت لنا جوله في أركان المعرض الركن الخاص بوزراه الدفاع والشرطة المصرية و زيارة جناح الخاص بتونس و ليبيا و الأردن و قطر و الإمارات و السودان .

 

من جانب آخر قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع أن مشاركة فلسطين تهدف إلى ترسيخ الرواية الفلسطينية و تفنيد كافة المزاعم الصهيونية التي تحاول الترويج للرواية المغايرة التي تقوم على قلب الحقائق واستبدال الحق بالباطل .

 

و طالب شريم بهذه المناسبة المؤسسات الدولية و الحقوقية بوضع حد للممارسات العنصرية وأشكال الإرهاب الذي يمارس ضد الشعب الفلسطيني و كان آخرها مجزرة جنين دون تدخل دولي فعلي وفاعل لإيجاد حل عادل لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإنصاف الشعب الفلسطيني و إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (194) لعام (1947) .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …