المجلس الوطني ينعى المناضليْن الأب قسطنطين قرمش ومي الصايغ

المجلس الوطني ينعى المناضليْن الأب قسطنطين قرمش ومي الصايغ

رام الله 5-2-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

نعى المجلس الوطني الفلسطيني، المناضل الوطني، نائب رئيس المجلس الوطني السابق الأب قسطنطين قرمش، والروائية والشاعرة الأديبة مي الصايغ.

وقال المجلس الوطني، في بيان صدر عنه، اليوم الأحد، إنه “برحيل الأب قرمش خسرت فلسطين علما من أعلام فلسطين، قضى حياته مناضلا وطنيا، وكرس حياته للدفاع عن قضيته الوطنية”.

وأضاف، أن الفقيد كان مثالا للأخلاق والالتزام والعطاء، حيث شغل منصب نائب رئيس المجلس الوطني في الفترة بين 2011-2022، كما انتخب عضوا في المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير منذ عام 1991 حتى وفاته.

وتقدم رئيس وأعضاء المجلس الوطني بأحر مشاعر التعازي والمواساة من شعبنا، ومن بطريرك المدينة المقدسة للروم الأرثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس، ومطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفورس، وعموم آل قرمش، سائلين الله القدير أن يتغمده برحمته.

كما تقدم رئيس وأعضاء المجلس الوطني من أبناء شعبنا في الوطن والشتات، ومن عائلة الصباغ، بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع برحمته، ويمنحها الراحة الأبدية.

وقال المجلس إن الأديبة الثائرة الصايغ، التحقت بحركة “فتح” عام 1966، وشاركت في تأسيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وكانت أمين عام الاتحاد حتى عام 1985، وكانت من القيادات النسوية الأوائل الذين التحقوا بالثورة الفلسطينية، والتي كان لها دورا مركزيا بارزا في النضال من أجل قضية وحرية شعبنا الفلسطيني.

وشغلت الراحلة عضوية المجلس الثوري لحركة فتح، وعضوية المجلس الوطني، والمركزي لمنظمة التحرير.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …