أبو زهري يطلع مدير عام “الألكسو” ووزير الثقافة الموريتاني على الأوضاع التربوية والثقافية

أبو زهري يطلع مدير عام “الألكسو” ووزير الثقافة الموريتاني على الأوضاع التربوية والثقافية

نواكشوط 19-2- 2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم علي أبو زهري، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني محمد ولد أسويدات، والمدير العام المنتخب للدورة الثانية عن الجمهورية الإسلامية الموريتانية للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” محمد ولد أعمر، على الأوضاع التربوية والثقافية في فلسطين.

 

وجرى التباحث خلال اللقاء الذي عُقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وحضره رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة “الإيسيسكو”، الأمين العام للجنة الوطنية دوّاس دوّاس، في التحديات التي تواجه القطاعات الثقافية والتربوية والتعليمية في فلسطين والمنطقة العربية.

 

وأكد أبو زهري أهمية تنفيذ الأنشطة الثقافية في إطار القدس عاصمة دائمة للثقافة بالعالم العربي، وعاصمة دائمة للثقافة بالعالم الإسلامي، ونواكشوط عاصمة للثقافة بالعالم الإسلامي، وتفعيل التعاون ما بين هذه العواصم في العام 2023.

 

واستعرض أبو زهري مع وزير الثقافة الموريتاني أهم التحديات التي تواجه هذه القطاعات في فلسطين، نتيجة ممارسات الاحتلال المستمرة تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

كما تم النقاش حول أوضاع الطلبة الفلسطينيين بالمؤسسات التابعة “للألكسو”، والتحديات التي تواجههم، إضافة إلى تسهيل دخولهم واستمرارهم وتمكينهم من مواصلة تحصيلهم الأكاديمي.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …