رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء د. محمد اشتية ..

رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء د. محمد اشتية ..

بقلم اللواء : رياض حلس أبو الأمير.

غزة 2020/9/23 شبكة فلسطين المستقبل.

تحية الوطن أما بعد ..

د. محمد اشتية, اسمح لي أولا أن أخط إليكم هذه الرسالة المفتوحة على الملأ من غزة الأبية عملا بمبدأ الشفافية ونهج الديمقراطية التي وصفها ذات مرة زعيمنا الراحل أبو عمار بديمقراطية السكر زيادة.

سيد اشتية ..

غزة هذه التي أتحدث إليك منها ما زالت تخوض معركة الكرامة ضد الحصار والإجراءات والتمييز الجغرافي البغيض منذ 14 سنة وحتى الآن.
هذا التمييز مخالف للدستور الوطني التي شاركت في صوغه غزة.

د. اشتية ..

غزة هاشم.. التي أنت تعرفها جيدا ما زالت تنزف دما يوميا ويموت شبابها في المنافي تشردا من بطش من يحكمها والآلاف من خريجي جامعاتها ينتظرون وظيفة للعيش بكرامة لكن طابور الانتظار طويل جدا والطابور غير متحرك بسبب الظلم الذي يقع عليها.

غزة هذه واقعة بين سندان الحصار الخانق وبطش من يحكمها وبين مطرقة إجراءات الحكومة التي استبشرنا بها خيرا لكنها خيبت آمالنا.

فمن تقاعد مبكر تعسفي إلى تقاعد مالي أكثر قسوة للذين على رأس عملهم إلى أنصاف رواتب وأرباع ووقف الاستحقاق ومنع التوظيف لجيش الخريجين العاطلين عن العمل والقائمة طويلة.

د. اشتية ..

ولكن الخطير جدا ما نما إلى مسامعنا من أن وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش يريد أن يصادر حق غزة في منحة السبعمائة شيكل لكل متضرر من مجموعة سبعة وستين ألف مساعدة جاءت للشعب الفلسطيني لتوزيعها ضفة وغزة نسبة وتناسب.

بأي مسوغ قانوني أو مبرر يريد هذا الوزير أن يصادر حق غزة أسوة
بشقيقتها الضفة الغربية من المساعدة التي جاءت للحكومة من جهة مانحة?

غزة تستحق يا سيدي 40% من أي مساعدات خارجية وذلك حسب نص الدستور الفلسطيني الذي يمنح غزة ما نسبته 40% من تمثيلها سكانيا وانتخابيا وحقوقيا.

فكيف يريد وزير العمل هذا الذي أدى اليمين الدستورية أمام سيادة الرئيس أن يصادر حقوق غزة تحت ذرائع واهية?

د. اشتية ..

إنني أتوجه إليك بهذا الخطاب المفتوح بصفتك رئيسا للوزراء لكبح
أية إجراءات تتنافي مع الدستور الوطني وتمس بغزة وبأبنائها الذين ينظرون إليك كرئيس حكومة للشعب الفلسطيني الذي يحمل الأمانة الوطنية الصعبة في الوقت الصعب.

وإنني أتوجه إليك أيضا بإلغاء ليس فقط مصادرة حق غزة في منحة 700 شيكل للمتضررين إنما لإلغاء كل مظاهر التمييز الجغرافي الذي هو مخالف أصلا للدستور الوطني ولأعرافنا وتقاليدنا الوطنية.

د. محمد اشتية ..

دعني أختم كتابي المفتوح هذا بمقولة لزعيمنا الراحل أبو عمار :
شريك الدم هو شريك المال ..

ونحن شركاء الدم والمال والوطن.

وفقكم الله وسدد خطاكم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …