الاحتلال يعتقل عدة مواطنين بالضفة

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وأفادت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصطفى الرمحي، من منزله في مخيم الجلزون للاجئين شمالي محافظة رام الله والبيرة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدات كفر مالك وسلواد شمال شرقي رام الله، وكفر قدوم شرقي قلقيلية، ما أدى لاندلاع مواجهات، وإصابة شابين في قرية كفر مالك شرقا.

وفي الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالي الخليل، واقتحمت منزل المواطن إبراهيم أبو مارية وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقل نجله الأسير المحرر عبد الله (21 عامًا).

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل، واستولت على كاميرا مراقبة من إحدى الشركات في المخيم.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …