قدمنا مئات الآلاف من الشهداء لتحرير أرضنا، وليس من أجل الثقافة.

قدمنا مئات الآلاف من الشهداء لتحرير أرضنا، وليس من أجل الثقافة.

بقلم : أبوشريف رباح

الجمعة 2020/9/25 شبكة
بعد المتصهين ديفيد فريدمان سفير الولايات المتحدة في كيان الإحتلال التى قال فيها حان الوقت لهندسة قيادة فلسطينية جديدة، يطل علينا توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق التى تسببت بنكبة الشعب الفلسطيني وسلبت وطنه وجعلته وطن قومي لليهود، وعبر صحيفة جيروزاليم بوست العبرية حيث قال يجب أقامة السلام أولا بين الدول العربية وإسرائيل وبعد ذلك ادراج القضية الفلسطينية”.

وردا على سؤال عما إذا كان يمكن إعادة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، قال يجب محاولة إقناع جيل من السياسيين الفلسطينيين بأن السبيل الوحيد للحصول على دولة هو من خلال التفاهم بين الناس والثقافات وليس فقط حول مفاوضات الأراضي.

مع إننا من اكثر الشعوب المثقفة والمتحضرة في العالم، إلا إن صراعنا مع كيان الإحتلال الصهيوني يا سيد بلير، ليس صراع ثقافات ولا حضارات ان الصراع القائم هو صراع شعب سلبتم أرضه ووطنه وشردتم أهله في أصقاع الأرض صراع ببن أصحاب الأرض الحقيقيين والمستعمرين الصهاينة الذين جلبتهم بلادك الى بلادنا فلسطين تنفيذا لوعد بلفوركم المشؤوم الذي اقتلع الشعب الفلسطيني من أرضه وزرع مكانه هذا الكيان الصهيوني الغاصب.

ولن نكرر ما قاله معظم ابناء شعبنا الفلسطيني ان القيادة الفلسطينية تأتي بقرار من الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع بالانتخابات الحرة النزيهة.

توني بلير هذا لكل من لا يعرفه هو مهندس التطبيع الإماراتي مع اسرائيل من خلال تنظيم عدة لقاءات سرية، عقدت بين إسحاق مولخو، المبعوث الخاص السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير إماراتي في كل من العاصمة البريطانية لندن، وامارة أبوظبي، والعاصمة القبرصية نيقوسيا ولعب توني بلير دوراً مهماً في إشهار التحالف بين إسرائيل والإمارات.

توني بلير هذا الذي يريد سلام ببن العرب وإسرائيل وسلام ثقافات مع الفلسطينيين قبل سلام الارض مقابل الاسلام، في عام 2008 أنشأ (منظمة مؤسسة توني بلير الإيمان / Tony Blair Faith Foundation) مهمتها العمل على بناء الاحترام والتقارب بين الأديان حول العالم وذلك من خلال التثقيف والنشاطات التي تعزز من سيطرة الأديان الأخرى على الدين الإسلامي الحنيف، وفي عام 2009 أقام (منظمة طوني بلير المساعد / Tony Blair Associates) التي عملت على تأمين الاستشارات السياسية والاقتصادية والتجارية، لبعض أمراء الخليج الذين تربطه بهم علاقات تجارية وسياسية كبيرة.

في العام 2012 عقدت لجنة جرائم الحرب في كوالا لامبور جلسة وهمية وجدت فيها أن توني بلير وجورج بوش الابن مذنباً بجرائم ضد السلام والإنسانية بسبب الحرب على العراق عام 2003 . ورفعت التقارير بعد ذلك إلى محكمة العدل الدولية التى لم تتخذ اي قرار بشأنهم حتى الان.

توني بلير صاحب جرائم الحرب على العراق والتى تسببت بقتل ألاف العراقيين، وما زال العراق يعاني منذ تلك الحرب الأمريكية والبريطانية عليه بححة امتلاكه اسلحة دمار شامل، التى لم يجدوا منها شيئا، والذي اعتذر عنها توني بلير في السادس من تموز 2016، معبرا عن أسفه وحزنه.

توني بلير الذي فشل في إيجاد حل للنزاع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني عندما كان رئيسا للرباعية الدولية حيث كان دائما منحازا لكيان الإحتلال الصهيوني ، ووقف ضد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، توني بلير عراب مهندس صفقة التطبيع الإماراتي مع اسرائيل، يحاول مع المتصهين ديفيد فريدمان ان ينتقم لفشله بالرباعية الدولية من القيادة الفلسطينية التى لم ترضخ او تتنازل عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

نعدكم سيد بلير إننا سوف نفشل كافة مؤامراتكم وخططكم التطبيعية التى جررتم بعض العربان اليها، بوحدتنا الوطنية الفلسطينية التى سوف تعلن قريبا، ونعد كافة الشرفاء في العالم إننا سوف نجري إنتخابات تشريعية ورئاسية حرة ونزيهة شفافة بتمويل فلسطيني، وليس كأنتخاباتكم بتمويل من الحكام العرب التطبيعيين.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …