اتحاد الكتّاب: رغم مرور 75 عاما على النكبة شعبنا صامد متمسك بأرضه

اتحاد الكتّاب: رغم مرور 75 عاما على النكبة شعبنا صامد متمسك بأرضه

 

 

رام الله 15-5-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أصدر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم الإثنين، بيانًا في الذكرى الخامسة والسبعين على نكبة عام 1948.

 

وأضاف الاتحاد في بيانه، “75 عاما مرت وشعبنا يواصل نضاله لإقامة دولته المستقلة، رغم ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق شعبنا في الأراضي الفلسطينية كافة، ولم تبلعنا المؤامرة، بل كنا له بالمرصاد، ولا وطن لنا سوى فلسطين، ولن نحيد عن ثبات، وزمن الخيمة لم يعد، وزمن التيه ولى من غير رجعة”.

 

وتابع البيان: “لن تكسرنا السبعون وخمسها، بل تزيدنا تشبثًا فوق ترابنا، ونزداد بالمعاناة يقينًا بأننا نحن أصحاب الأرض، ولو أطفأت الدنيا علينا، ولو صارت قبورنا أوسع المطارح؛ عنادًا لا فكاك منه إلا بخلاصنا، ولن نكون صنّاع يأس يحاول الزمن أن يجعله قدرا، بل سنكون قدر الزمن بزحزحة اليأس عن صدورنا، لضوء وُلد من مجزرة دير ياسين، وكفر قاسم، وصبرا ومتوالية المجازر حتى مجزرة غزة الأخيرة”.

 

وقال: “خمسٌ وسبعون سنة في نكبة مستمرة، ونحن أمامها السد، والرصد، وعلى عظامنا تكسرت كل محاولات الفتك بهُويتنا، وشطب وجودنا، فكنا الشهداء، وكنا الجرحى، وكان منا الأسرى، فكل فلسطيني اليوم، وبعد كل هذه السنين يحمل وطنه في قلبه، دمًا يجريه شرايينه لحياة يستحقها لا تنقصها حرية كاملة”.

 

وأكد البيان أن العودة حق، وإننا لعائدون، وصانعو مجدٍ في زمن الرمل الكئيب، طوبى لكل شعبنا الصابر من ضلعه النابت في أرض عصية على النسيان، والنكران، إلى كل محط شبر في هذه المعمورة كان أصلها فلسطينيا”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …