محافظ قلقيلية يطلع السفير الياباني على واقع المحافظة

محافظ قلقيلية يطلع السفير الياباني على واقع المحافظة

 

 

 

قلقيلية 30-5-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أطلع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، السفير الياباني لدى فلسطين يوئيتشي ناكاشيما، والوفد المرافق له، على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل عنجهية الاحتلال وإجراءاته التعسفية.

 

وقدم المحافظ للوفد الياباني شرحا مفصلا عن محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الجدار الذي يحيط بالمدينة من كل الجهات، وقد عزل خلفه ما يقارب 35 ألف دونم من الأراضي الزراعية الخصبة، و12 بئراً ارتوازية و3 تجمعات بدوية تقع بين الجدار والخط الأخضر، كما أشار إلى المداهمات الليلية التي ينفذها الاحتلال ويعتقل خلالها الشبان، وإلى الحواجز الطيارة التي تضيّق على المواطنين حياتهم خلال التنقلات.

 

وأكد رواجبة أن قلقيلية بحاجة إلى دعم شعبي ودولي، فالكثير من المشاريع يعرقل الاحتلال تنفيذها خاصة في مجالات: الصحة، والتعليم، والمياه.

 

بدوره، أعرب السفير الياباني ناكاشيما، عن استيائه مما يعيشه أهالي محافظة قلقيلية من تضييق مستمر بفعل الاحتلال، وقال: “اطلعت عن قرب على هذه الإجراءات، وأتمنى أن لا تطول كثيرا، وأن ينعم المواطنون بحياة آمنة وسالمة بعيدا عن العنف”، مؤكدا قيامه بنقل احتياجات المحافظة إلى سفارته، والعمل بشكل جاد على دعم مشاريع تحقق متطلبات الأهالي بالمحافظة

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …