المفتي العام يحذر من حرب دينية بسبب العدوان المتصاعد ضد المسجد الأقصـ ـى

🟡المفتي العام يحذر من حرب دينية بسبب العدوان المتصاعد ضد المسجد الأقصـ ـى

القدس / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقـ ـصى المبارك الشيخ محمد حسين، من تخطيط سلطات الاحتـ ـلال العنصرية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وعلى رأسها المسجد الأقـ ـصى المبارك، قلب الأمة النابض، لتقسيمه مكانياً، والسماح للمتطـ ـرفين المستـ ـوطنين بالصلاة فيه، وإلغاء الوضع التاريخي والقانوني القائم فيه، مؤكدا أن ذلك سوف يشعل حرباً دينية تطال العالم بأكمله، ولن يسلم من حريقها أحد، محملاً سلطات الاحـ ـتلال عواقب لعبها بالنار.

 

وبين، في بيان، اليوم الخميس، أن المحاولات اليائسة لتغيير الوضع التاريخي القائم، والتي تسارعت مؤخراً بشكل كبير، من خلال تزوير الحقائق، وتزييف التاريخ، مؤكداً أن تاريخ المسجد الأقـ ـصى المبارك يعرفه القاصي والداني، وتعرفه الهيئات الدولية والرسمية، وهو للمسلمين وحدهم دون سواهم، ويأبى القسمة والمشاركة.

 

وناشد المفتي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، والتدخل العاجل للجم جماح سلطات الاحـ ـتلال، ومنعها من تنفيذ ما تخطط له ضد المسجد الأق ـصى المبارك، واتخاذ القرارات العملية لدرء الأخطار المحدقة بالمقدسات الفلسطينية.

 

وشدد على أن الشعب الفلسطيني مصر على الدفاع عن المسجد الأقـ ـصى المبارك، مهما بلغت التضحيات، وأن الاحتـ ــلال إلى زوال عاجلاً أم آجلاً.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …