حلس: الانقسام أصبح عائقاً أمام تحقيق الحرية والاستقلال

🟡حلس: الانقسام أصبح عائقاً أمام تحقيق الحرية والاستقلال

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

أكد أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم بالاقاليم الجنوبية ، على أهمية تجاوز الانقسام الفلسطيني وتحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

 

وجاءت تصريحات حلس خلال حفل اشهار وتوقيع كتاب الأسـ ـير أسامة الأشقر في جامعة الأزهر في غزة. وأكد خلالها أن كلمة “الانقسام” أصبحت تثير الاشمئزاز وتمثل عائقًا أمام تحقيق الحرية.

 

وأشاد حلس بالشعب الفلسطيني وقدرته على التصدي للتحديات وتقديم نماذج رائعة في جميع المجالات. كما أشاد بإبداع وابتكار الأسـ ـرى في سجون الاحـ ـتلال الإسرائيلي وأكد أنهم جديرون بالتحرر.

 

وقدم حلس الشكر لجامعة الأزهر على استضافتها لحفل حركة فتح ووجه التحية لطلاب الثانوية العامة. كما قدم الشكر للاتحاد العام للكتاب على مساندتهم للاسـ ـرى للإبداع داخل السجون.

 

 

وثمّن حلس دور الأسـ ـير أسامة في نقل رسائله للعالم، مؤكدًا على دوره كفلسطيني وحقه في هذه الأرض. وكان يعمل كدبلوماسي وابتكر دبلوماسية السجون.

 

 

وأكد حلس أن رسائل أسامة تعبر عن إرادة وصمود الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والعيش في الأرض. وأشار إلى أن حياة الأسـ ـير لا تنتهي داخل السجن، بل تستمر بالإبداع والتحدي.

 

واعتبر حلس أن أسامة يمثل نموذجًا لم يستلم لإرادة السجان ويمثل رمزًا للتضحية والتحدي، مضيفاً أن: “العنوان الكبير الذي اختاره أسامة في رسائله ‘كسرت القيد’ كمقدمة لكسر القيد باجسادهم

 

وختم حديثه بتحية لأحرار العالم الذين يساندون حرية الشعوب، وقدم الشكر للأسير الذي جمع الجميع مع كتابه والذي هو بالفعل تاج رؤوسه وإخوته، فهم يمثلون قوة وصمود الشعب ورمزًا للتضحية والتحدي.

 

وتحدث رئيس جامعة الأزهر، الدكتور عمر ميلاد، عن كتاب الأسيـ ـر أسامة الأشقر “كسرت القيد”، وأشاد بقصة حياة الأسـ ـرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأعرب عن تقديره لكتاب الأسـ ـير الأشقر وقدرته على تسليط الضوء على تجربته وتحدياته كأسـ ـير في سجون الاحـ ـتلال ، مشيراً إلى أن هذا الكتاب يعكس قوة الإرادة والصمود التي يتحلى بها الأسـ ـرى الفلسطينيون في مواجهة الظروف الصعبة والقهرية داخل السجون.

 

بدوره أكد شفيق التلولي عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين على أهمية إبراز القصص الحقيقية للأسـ ـرى ونقل صوتهم وتجاربهم إلى العالم الخارجي. وقد أعرب عن أمله في أن يلتفت المجتمع الدولي إلى هذه الظلمة والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون ويساهم في إيجاد حلول لهذه المشكلة.

 

وأشاد التلولي بشجاعة وإبداع الأسـ ـرى داخل السجون، حيث تمكنوا من إنتاج أعمال فنية وأدبية تعبّر عن تجاربهم وآمالهم. وأكد أن هؤلاء الأسرى يمثلون رمزًا للصمود والإرادة والتضحية في سبيل حرية شعبهم.

 

وفي الختام، أعرب التلولي عن دعم وتضامن اتحاد الكتاب مع الأسـ ـرى الفلسطينيين وحقهم في الحرية والكرامة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …