الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل بقراراتها الاستيطانية الجديدة تلعب بالنار ، وواشنطن تتحمل المسؤولية

🟡الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل بقراراتها الاستيطانية الجديدة تلعب بالنار ، وواشنطن تتحمل المسؤولية

رام الله / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه، إن القيادة ترفض قرار الحكومة الاسرائيلية تسريع مراحل النمو الاستيطاني في الضفة، وتفويض وزير ماليتها سموتريتش بالتصديق على ذلك، مضيفا “ان الاستيطان سيبقى غير شرعي حسب القانون الدولي”.

 

واضاف ابو ردينة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاحد ، إن اسرائيل تلعب بالنار سواء في ملف القدس أو في ملف الاستيطان وهي تعلم تماما ان هذه خطوط حمراء فلسطينية وعربية ودولية.

 

وحذر الحكومة الاسرائيلية بأن هذا الأسلوب وهذا التصرف سيؤدي إلى مزيد من التوتر وتصعيد في الاوضاع على الارض.

 

وحمل المتحدث باسم الرئاسة ، الإدارة الأمريكية المسؤولية عن ما يجري من تجاوز للخطوط الحمر وقال ” ان اسرائيل لا تستطيع أن تقيم حجراً واحداً دون قرار أمريكي وعليها أن تتحمل مسؤوليتها ولا تبقى صامتة ومتفرجة”.

 

وتابع المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية :” الإدارة الامريكية تعبث ايضاً بالأمن إذا ما استمرت في هذا الغياب وفي هذه التصرفات السلبية التي تسمح لإسرائيل بالعبث بالسلام وبالاستقرار في المنطقة ، وأن السلام لا يمر إلا عبر تنفيذ مبادرة السلام العربية فقط ومن خلال الشرعية الفلسطينية”.

 

 

وشدد على رفض القيادة مقايضة تمرير الاتفاق النووي مع إيران بالسماح لإسرائيل بتصعيد نشاطها الاستيطاني، وقال “إن المستوطنات في الضفة ستفكك كلها كما فككت في قطاع غزة ؛ لأنها غير شرعية وغير قانونية ومخالفة للقوانين الدولية.”

 

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية على أن تكثيف البناء الاستيطاني سيؤدي إلى تصعيد الأوضاع على الأرض، مضيفاً أن تل أبيب وواشنطن تتحملان المسؤولية عن ذلك.

 

وبشأن قرار القيادة تعليق أعمال اللجنة الاقتصادية العليا، أشار الناطق باسم الرئاسة إلى أن على إسرائيل أن تدرك أن القيادة مستمرة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي حول تحديد العلاقة معها وملاحقتها دولياً.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …